شريط الأخبار

لبنان: مسيرة لمناسبة الذكرى الـ29 لمجزرة صبرا وشاتيلا

02:30 - 15 حزيران / سبتمبر 2011

لبنان: مسيرة لمناسبة الذكرى الـ29 لمجزرة صبرا وشاتيلا

فلسطين اليوم – بيروت

شارك حشد من ممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية والمؤسسات والجمعيات واللجان الشعبية وعدد من ذوي الشهداء في لبنان، اليوم الخميس، بالمسيرة التي نظمتها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمخيم شاتيلا، باتجاه المقبرة الجماعية لشهداء المجزرة.

وقال مستشار نقابة الصحافة اللبنانية فؤاد الحركي، إن مجزرة صبرا وشاتيلا ستبقى عنوانا للصمود والنضال، داعيا إلى التوحد بالترافق مع استحقاق أيلول، للحصول على دولة مستقلة كبقية شعوب الأرض.

وأكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية أحمد أبو ودّو، أن مجزرة صبرا وشاتيلا هي واحدة من المجازر التي لا تسقط بالتقادم ولا يمكن أن تزول من ذاكرة الشعبين اللبناني والفلسطيني، داعيا إلى ضرورة إعادة فتح ملف مجزرة صبرا وشاتيلا ومحاكمة مرتكبيها والمخططين لها.

وشدد على أهمية طلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس، داعيا إلى تنظيم حراك شعبي واسع لدعم التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة، وما يتطلب من توحيد الجهود وتضافرها للمضي قدما مع اقتراب الموعد المحدد لانعقاد اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي ختام الاعتصام، تليت مذكرة موجهة إلى الأمم المتحدة، دعت لإعادة فتح ملف المجزرة ومحاكمة من ارتكبها بما يضع حدا للجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بحق الشعبين اللبناني والفلسطيني.

 

انشر عبر