شريط الأخبار

نتانياهو يقرر التوجه للجمعية العمومية لالقاء كلمة فيها

01:50 - 15 حزيران / سبتمبر 2011

نتانياهو يقرر التوجه للجمعية العمومية  لالقاء كلمة فيها

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أعلن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو بعد ظهر اليوم الخميس انه قرر التوجه الى نيويورك لإلقاء كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة لدى افتتاح دورتها الجديدة الأسبوع القادم.

وأكد نتنياهو  خلال مؤتمر صحفي مع نظيرة التشيكي بيتر نيتشاس انه اتخذ هذا القرار ليقول الحقيقة أمام الجمعية العامة الا وهي ان "إسرائيل" تريد السلام وتدعو الى استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين منذ عامين ونصف العام ولكن هذه الدعوة لم تستجب.

وأضاف :"ان السلام يتوقف على الاعتراف والأمن وضرورة تحقيق هذين الأمرين قد ازدادت في أعقاب المتغيرات الأخيرة في الشرق الأوسط".

وكانت صحيفة يديعوت احرونوت الإسرائيلية قد قالت بالأمس ان تخبط نتنياهو مرتبط أولا بنتائج المفاوضات التي يجريها الأمريكيون والأوروبيون ومبعوث الرباعية الدولية إلى الشرق الأوسط طوني بلير، والتي تهدف إلى تسوية. وبحسب الصحيفة فإن ضغوطا تمارس على "إسرائيل" للقبول بمبدأ الاعتراف بدولة فلسطينية كـ"دولة غير عضوة"، والمطالبة بتجديد المفاوضات على أساس حدود 67، مشيرة إلى أن نتانياهو على استعداد لتقبل هذا البند بشرط إضافة الاعتراف بإسرائيل كـ"دولة يهودية" وإنهاء الصراع.

كما كتبت أنه في حال توصل نتانياهو إلى نتيجة أنه لا أمل في إقناع الفلسطينيين في العودة إلى طاولة المفاوضات فإن احتمالات أن يتوجه إلى نيويورك ضئيلة جدا.

 

انشر عبر