شريط الأخبار

كفي يا إدارة الوكالة بغزة .. ؟!!

12:53 - 14 حزيران / سبتمبر 2011

كفي يا إدارة الوكالة بغزة .. ؟!!

فلسطين اليوم-غزة

دعا الاتحاد الإسلامي في النقابات المهنية بغزة إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأنروا إلي التوقف عن ممارساتها القمعية ضد موظفيها.

وطالب الاتحاد رفع وتيرة الخطوات الاحتجاجية وتصعيدها حتى تتراجع الوكالة عن قراراتها التعسفية المستهجنة والبعيدة عن كل منطق.

واستنكر الاتحاد في بيان له وصل فلسطين اليوم نسخة عنه, اليوم الأربعاء, هذا الإجراء التعسفي بحق الأستاذ الفاضل سهيل الهندي, مطالباً, إدارة الوكالة بالتراجع الفوري عن قرارها المجحف بحقه لأنه مخالف للإعلانات والمواثيق الدولية سيما الإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي كفلت نصوصه  للفرد حرية العمل النقابي.

وطالب البيان اتحاد الموظفين بأن يقف عند مسؤولياته بالدفاع عن القضايا العادلة لكافة العاملين في الوكالة من أبناء شعبنا دون تمييز.

 

وأوضح البيان, أن إدارة الوكالة ما زالت تمارس أساليبها القمعية ضد موظفيها بصورة عامة وضد المعلمين حاملي لواء هذا الشعب على وجه الخصوص.

وتساءل بيان الاتحاد, "أين هي كرامة الموظف يا وكالة الغوث ؟ وأين إفساح المجال للعمل النقابي والمؤسساتي أن يأخذ دوره في التعبير عن مواقفه تجاه قضايا العاملين في وكالة الغوث في غزة؟ وأين هي حقوق الموظف الذي لا تملّ إدارة الوكالة من تذكيره ليل نهار بما عليه من واجبات ومسئوليات ومهام .. مع إغفال متعمد لما له من حقوق في ذمة الوكالة، مما جعله يعيش قهرا وظيفيا يمارس ضدّه، و كيف نتوقع من موظف يشعر بأنه مهدد وظيفيا في كل لحظة بأن يكون فاعلا أو منتجا .. ؟!!"

لقد تجاوز الأمر كل الخطوط الحمراء، وبلغ حدّا لا يمكن السكوت عليه، أو التهاون تجاهه، فقد وصلت إلى إيقاف الأستاذ الفاضل/ سهيل الهندي، رئيس اتحاد الموظفين العرب بوكالة الغوث عن العمل.

انشر عبر