شريط الأخبار

غزة: كل من يدخن في السيارات سيغرم بدفع من 20- 50 دينار ويحبس

09:35 - 14 كانون أول / سبتمبر 2011


غزة: كل من يدخن في السيارات سيغرم بدفع من 20- 50 دينار ويحبس من يوم لأسبوع

فلسطين اليوم-غزة

أكد مدير الإدارة العامة لشرطة المرور المقدم علي النادي أن الحملة المرورية التي بدأت في شهر يوليو وتوقفت في شهر رمضان الفضيل كانت تخفيفا عن المواطنين ولكن أمن الناس وحياتهم وحجم المخاطر التي سجلتها السيارات الغير مرخصة ، والأرقام المسجلة في مكتب الحوادث دعت شرطة المرور ووزارة الداخلية إلى استئنافها .

وعن الإجراءات العقابية المتخذة بحق المخالفين قال المقدم النادي : أن الأمر يأتي تدرجيا فالأمر يأتي بتنبيه السائق وإذا كرر الأمر يتم إما تغريمه بمخالفة بدفع مخالفة مالية وإذا كرر الأمر يمكن أن يصل ا إلى الحبس او حجز المركبة ، ففي اليوم الأول تم حبس (60سائق ) لكن الأمر بدأ يخف تدريجيا في اليومين التاليين نظرا لالتزام السائقين .

أما بخصوص السيارات الحكومية فقد شدد النادي على أن الجميع محاسب وتحت طائلة القانون وقد تلقينا أوامر من وزير الداخلية أن الجميع يحاسب ويجب أن يخضع للقانون وما تتميز به هذه الحملة هو وجود الشرطة العسكرية لمخالفة أبناء الحكومة وهناك أوامر للعقاب دون تمييز .

وبخصوص منع التدخين في السيارات العمومية, قال النادي أن هذا الأمر قد نص عليه القانون من عام 2005 ومخالفته تقتضي دفع مبلغ من (20- 50) دينار، وحبس من يوم إلى أسبوع.

إضافة إلى أن السائق يغرم إذا لم ينهى الراكب عن التدخين .

 

انشر عبر