شريط الأخبار

صحيفة: قطع المساعدات عن الفلسطينيين تقود لمضاعفات أسوأ على "إسرائيل"

08:26 - 14 تشرين أول / سبتمبر 2011


صحيفة: قطع المساعدات عن الفلسطينيين تقود لمضاعفات أسوأ على "إسرائيل"

فلسطين اليوم- وكالات

حذرت صحيفة 'الديلي تلغراف' من مضاعفات استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد الطلب الفلسطيني الحصول على عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة.

 وقالت 'إن ذلك سيؤكد للفلسطينيين والعرب أن الرئيس اوباما معاد لطموحاتهم، خاصة أن واشنطن أحبطت مؤخرا في مجلس الأمن محاولات دولية لإدانة سياسات إسرائيل الاستيطانية بفعل ضغوط اللوبي اليهودي'.

واستعرضت الصحيفة، المقربة من حزب المحافظين الحاكم، سياسات اوباما تجاه القضية الفلسطينية من وعوده بتأييد إقامة الدولة في أيلول/ سبتمبر الحالي، ودعوته إسرائيل لوقف الاستيطان وصولا إلى التهديد الآن باستخدام 'الفيتو' ضد انضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة.

وتطرقت الصحيفة إلى ما يمارس من ضغوط على الفلسطينيين، بما في ذلك التهديد بقطع المساعدات عن السلطة، والفشل في ثني الرئيس محمود عباس عن توجهه إلى الأمم المتحدة.

وقالت إن 'إفلاس السلطة وحلها قد يؤدي إلى مضاعفات أكثر سوءا على الإسرائيليين، الذين سيكون عليهم تحمل المسؤولية في الأرض الفلسطينية المحتلة، وعودة قواتهم إلى المدن الفلسطينية، الأمر الذي قد يعني عودة المواجهات في الأراضي المحتلة وامتدادها إلى الدول العربية المجاورة ضد الولايات المتحدة وسياساتها المؤيدة لإسرائيل'.

وخلصت الصحيفة إلى القول إن 'إسرائيل أساءت فهم التغييرات في مصر، وتوجهات الشعب المصري وأن مرحلة اعتماد إسرائيل على الأنظمة الديكتاتورية العربية في رسم سياساتها العربية قد انتهت، حيث أصبح على الأنظمة الجديدة العودة إلى الشعوب العربية'.

انشر عبر