شريط الأخبار

للمرة الخامسة على التوالي ..."إسرائيل" تمدد حبس سامر علاوي

10:58 - 13 تشرين ثاني / سبتمبر 2011


"إسرائيل" تمدد حبس سامر علاوي

فلسطين اليوم _ القدس المحتلة

مددت المحكمة العسكرية الإسرائيلية في سجن الجلمة شرق مدينة حيفا فترة اعتقال مدير مكتب الجزيرة في أفغانستان الزميل سامر علاوي للمرة الخامسة على التوالي.

 

وقالت النيابة العسكرية الإسرائيلية إنها لم تبلور بعد موقفها من تقديم لائحة اتهام ضد علاوي.

 

أما محامي الدفاع سليم واكيم فقال إن سلطات السجون الإسرائيلية سمحت لفريق من جمعية "أطباء لحقوق الإنسان" بزيارة علاوي في معتقله والاطلاع على وضعه الصحي، ووعدت مصلحة السجون بتوفير تقرير طبي عن حالته الصحية خلال الأيام القليلة القادمة.

 

وكانت محكمة الاستئناف العسكرية الإسرائيلية قد رفضت الإفراج عن علاوي الأحد قبل الماضي، ومددت منعه من مقابلة محاميه ثلاثة أيام انتهت الأربعاء.

 

واعتقلت سلطات الاحتلال علاوي في الثامن من الشهر الماضي عندما وصل إلى جسر الملك حسين عائدا من الضفة الغربية، بعد أن قضى إجازته مع عائلته هناك.

 

وكان عشرات الصحفيين الفلسطينيين ومراسلو وسائل إعلام محلية وعالمية، وممثلون عن قوى وطنية ومؤسسات رسمية، شاركوا في اعتصام قرب سجن عوفر على أطراف مدينة رام الله بالضفة الغربية للتضامن مع علاوي، ورفع المعتصمون شعارات تطالب بالإفراج الفوري عن الصحفي علاوي.

 

وطالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين -التي نظمت الاعتصام بالتعاون مع قناة الجزيرة- بضغط رسمي ودولي للإفراج عن سامر علاوي وثلاثة صحفيين فلسطينيين معتقلين في السجون الإسرائيلية، هم منسق البرامج في فضائية القدس نواف العامر، ومراسل وكالة شهاب عامر أبو عرفة، والصحفي محمد بشارات.

انشر عبر