شريط الأخبار

الأحمد يلتقي وفدين من الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية في بيروت

07:10 - 13 تشرين أول / سبتمبر 2011

الأحمد يلتقي وفدين من الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية في بيروت

فلسطين اليوم _ وكالات

التقى عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح'، مفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد، اليوم الثلاثاء، وفدا من الجبهة الشعبية، وآخر من الجهاد الإسلامي.

وبحث الاجتماع التحرك الفلسطيني في أيلول باتجاه الأمم المتحدة، للحصول على عضوية كاملة لدولة فلسطين، وأكد تكثيف النشاط السياسي والجماهيري داخل فلسطين والشتات لدعم تحرك القيادة الفلسطينية وعرى رأسها السيد الرئيس محمود عباس.

وأكد المجتمعون ضرورة الإسراع في تنفيذ بنود اتفاق المصالحة الوطنية، لتعزيز الساحة الفلسطينية في وجه التحديات وتعزيز صمود أبناء شعبنا في وجه آلة القمع الإسرائيلية، لا سيما في مدينة القدس الشريف التي تتعرض لعدوان إسرائيلي غاشم.

وتم الاتفاق على الإسراع بعقد اجتماع للفصائل الفلسطينية كافة في الضفة الغربية وقطاع غزة، من أجل بحث آليات تنفيذ الباب الرابع الوارد في ورقة المصالحة، الخاص بالمصالحة المجتمعية وآليات تنفيذ كافة بنود اتفاق المصالحة.

وشدد المجتمعون على التمسك بالوحدة والثوابت الوطنية، وترسيخ كل ما يوحد الشعب الفلسطيني في معركته ضد الاحتلال الإسرائيلي في إطار منظمة التحرير الفلسطينية.

وضم وفد الجبهة الشعبية عضوي المكتب السياسي أبو أحمد فؤاد، ومروان عبد العال، ومسؤول العلاقات السياسية في لبنان أبو جابر لوباني، في حين ضم وفد الجهاد الإسلامي القيادي في الحركة خالد البطش، ومسؤول الحركة في لبنان أبو عماد الرفاعي، بحضور أعضاء المجلس الثوري لحركة 'فتح' أشرف دبور، وفتحي أبو العردات، وسمير الرفاعي.

 

انشر عبر