شريط الأخبار

أردوغان لشعب غزة: وصلت لكم بروحي وأتمنى أن أصل بجسدي

01:40 - 13 آب / سبتمبر 2011

أردوغان لشعب غزة: وصلت لكم بروحي وأتمنى أن أصل بجسدي

فلسطين اليوم-وكالات

أعرب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عن تمنياته بزيارة قطاع غزة المحاصر، مستدركًا إنه "لا يريد تحميل النظام المصري والشعب المصري عبء زيارته إلى القطاع".

وأضاف: "أكبر أمنية في حياتي أن أزور غزة، وأريد قبل زيارة غزة أن يكون هناك توافق بين فتح وحماس.., لقد قلت لأبو مازن: تعال نذهب معًا إلي غزة .. نحن ثلاثة إخوة (أردوغان - أبو مازن - هنية)".

وقال أردوغان خلال لقاء مسجل له في برنامج العاشرة مساءً على قناة دريم المصرية مساء أمس, "إخواني الموجودين في غزة وصلت لكم بروحي و أتمنى أن أصل إليكم بجسدي، لكني لا أريد أن أحمل الشعب المصري عبء زيارتي لغزة".

وأكد أردوغان أن ما حدث في دافوس بينه وبين رئيس الكيان الصهيوني شمعون بيريس كان انتصارًا للحق، مضيفًا: "كلمتنا في دافوس كانت في الأصل إنطاقًا للحق لأن تنفيذ السلام لم يكن وظيفة إسرائيل".

وجدد أردوغان في حديثه التلفزيوني هجومه على الكيان الصهيوني واعتبرها "الولد المدلل للأمم المتحدة"، وقال: "العلاقات الإسرائيلية - التركية لم يعد من الممكن أن تعود إلى سابق عهدها، ونسعى لتجميد كل الاتفاقيات بيننا و بين "إسرائيل".

وأكد رئيس الحكومة التركية على مطالبة الاحتلال بالاعتذار عن جريمة الاعتداء على سفينة أسطول الحرية التركية، وبدفع تعويضات لأسر الشهداء، ورفع الحصار عن غزة، مضيفًا: "سنرفع موضوع غزة إلى محكمة العدل الدولية".

ووصل أردوغان مساء الاثنين إلى القاهرة بصحبة زوجته وابنته و7 من وزرائه، وكان في استقباله في مطار القاهرة الدولي الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء المصري برفقة زوجته ، كما كان في استقباله فعاليات شبابية وحزبية مصرية.

انشر عبر