شريط الأخبار

قيادي فتحاوي : لقاء قريب يجمع كافة الفصائل في غزة والضفة

12:48 - 13 حزيران / سبتمبر 2011

قيادي فتحاوي : لقاء قريب يجمع كافة الفصائل في غزة والضفة

 

قيادي فتحاوي: قيادات فتح ستشارك في فعاليات استحقاق أيلول من غزة

فلسطين اليوم-غزة (خاص)

أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح القيادي أبو جودة النحال, أن الفصائل الفلسطينية كافة بما فيها حماس والجهاد الإسلامي ستلتقي قريباً في قطاع غزة والضفة الغربية لمناقشة كافة ملفات المصالحة الفلسطينية باستثناء ملف رئاسة الوزراء للحكومة الانتقالية وتركه لبعد استحقاق أيلول كما اتفقت فتح وحماس.

 

وقال النحال, في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم" الإخبارية", اليوم الثلاثاء, أن اللقاء المرتقب سيناقش تسمية اللجان الخمس التي تم تشكيلها في العاصمة المصرية القاهرة والتي تم الاتفاق عليها بين فتح وحماس وهي بداية لتطبيق اتفاق المصالحة الفلسطينية على أرض الواقع.

 

وأضاف, إن تسمية اللجان سيكون لها دور كبير في اتفاق المصالحة وتمهيداً لتشكيل حكومة انتقالية التي بدورها ستساهم في إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية فلسطينية العام المقبل.

 

وشدد أبو جودة على أن النوايا لدي حركتي فتح وحماس صادقة بخصوص تطبيق المصالحة الفلسطينية لأن ذلك سيساهم في تجاوز كافة العقبات, مشيراً, إلى أن القيادة الفلسطينية في هذه الأيام تصب جهودها من أجل إنجاح توجهها إلى الأمم المتحدة لاستصدار قرار بالاعتراف بالدولة الفلسطينية المرتقبة.

 

وفيم يتعلق بفعاليات سبتمبر في قطاع غزة أكد أن حركته لم تتلقى أي قرار رسمي من حركة حماس بمنع أي مظهر من مظاهر الفعاليات بأحداث سبتمبر, مشيراً, إلى أن كافة القيادة السياسية لحركة فتح ستشارك بفعاليات أيلول في القطاع.

 

 

انشر عبر