خبر منتدى الأخصائي الاجتماعي والنفسي بالشمال يفتتح دورة تدريبية حول الباحث الاجتماعي

الساعة 07:12 ص|13 سبتمبر 2011

منتدى الأخصائي الاجتماعي والنفسي بالشمال يفتتح دورة تدريبية حول الباحث الاجتماعي

فلسطين اليوم- غزة

افتتح منتدى الأخصائي الاجتماعي والنفسي التابع للاتحاد الإسلامي شمال قطاع غزة دورة تدريبية" بعنوان الباحث الاجتماعي "بالتعاون  مع شركة القدس لتنمية البشرية.

 

ويشرف على هذه الدورة الأستاذ محمد الحواجري المدير العام لمنتدى الأخصائي الاجتماعي والنفسي، التي تشمل على تعريف الأخصائي الاجتماعي و الأسس والخطوات  الأساسية لعمل الأخصائي الاجتماعي.

 

كما وتشمل صفات الأخصائي  الاجتماعي الناجح في عمله  هي صفات كثيرة يجب أن يمتاز بها الباحث الاجتماعي وهي عبارة عن ضوابط قبل أن تكون ميزات أو سمات تعرف أيضا  علي أساليب وطرق البحث الاجتماعي.

 

وتعتمد على الجانب الميداني في كافه ما يقدمه من أنواع البحوث وكل بحسب موضوع البحث والزمان والمكان الذي لأجله البحث يأخذ وقته الهدف من هذه الدورة تنمية المهارات القيادية والإدارية لدي الأخصائيين.

 

ويذكر هنا إلي أن  هذه  الدورات تائي ضمن سلسلة من الأنشطة الفعاليات والحملات  التي بنظمها  المنتدى  , لتطوير أداء الأخصائيين   الاجتماعين  والنفسيين من الناحية المهنية و الأكاديمية  وتوعيتهم بأمور عملهم والإلمام بالمادة العلمية بشكل عملي واكتساب الخبرات والمهارات القيادية  وبالإضافة إلي إنها تهدف إلى رفع كفاءة المتدربين .