شريط الأخبار

عباس سيوجه خطابا شاملا الجمعة

08:19 - 13 حزيران / سبتمبر 2011

عباس سيوجه خطابا شاملا الجمعة المقبل

فلسطين اليوم-رام الله

وصل إلى القاهرة امس الإثنين الرئيس الفلسطيني محمود عباس قادما من الأردن في زيارة لمصر تستغرق ثلاثة أيام يقوم خلالها بنشاط مكثف حسب قول الدكتور بركات الفرا السفير الفلسطيني لدى مصر والذي كان في استقباله بمطار القاهرة.

وقال الفرا إن الرئيس عباس سيلتقي خلال الزيارة المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وعددا من المسئولين المصريين كما شارك في اجتماع لجنة المتابعة العربية الذي عقد مساء امس وأنه سيلتقي مع عدد من الرموز المهمة في مصر في مقدمتهم البابا 'شنودة الثالث' بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.

وأضاف أن الرئيس عباس بحث تطورات الأوضاع العامة الفلسطينية مع مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون التي طلبت لقاء الرئيس خلال زيارته الحالية للقاهرة كما سيجري مباحثات مع رجب طيب أردوغان رئيس وزراء تركيا الذي وصل مساء امس للتعرف على الموقف الأوروبي نحو التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة للاعتراف بدولتهم.

وأوضح أن الرئيس عباس سيتسلم خلال الزيارة أيضا أوراق اعتماد عدد من السفراء غير المقيمين في الأراضي الفلسطينية كما سيفتتح الحملة الإعلامية التي سيقيمها الإعلام المصري دعما لاستحقاق أيلول (سبتمبر) في التوجه إلى الأمم المتحدة لإعلان الإعتراف بالدولة الفلسطينية حيث سيجري مقابلة تليفزيونية مع وسائل الإعلام التابعة لقطاع الأخبار في اتحاد الإذاعة والتليفزيون المصري.

الى ذلك أعلن مسؤول فلسطيني الاثنين أن الرئيس محمود عباس سيوجه خطابا شاملا يوم الجمعة المقبل يتناول فيه قرار المضي في التوجه لطلب عضوية الأمم المتحدة هذا الشهر.

وقال أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لوكالة الأنباء الألمانية إن عباس سيوجه خطابا شاملا إلى الشعب الفلسطيني مساء يوم الجمعة المقبل بشأن خطوة التوجه للأمم المتحدة.

وذكر مجدلاني أن عباس من المنتظر أن يؤكد في خطابه المضي في التوجه إلى مجلس الأمن الدولي لطلب عضوية كاملة لدولة فلسطينية على حدود عام 1967 والموقف الفلسطيني الملتزم بعملية السلام واستئناف المفاوضات مع إسرائيل وفق المرجعية الدولية. 

انشر عبر