شريط الأخبار

ثلاث وحدات خاصة تقتحم سجن "أيشل" وادارة سجن "الدامون" تعزل الأسيرة أبو سمرة

10:38 - 12 تموز / سبتمبر 2011

ثلاث وحدات خاصة تقتحم سجن "أيشل" وادارة سجن "الدامون" تعزل الأسيرة أبو سمرة

فلسطين اليوم _ رام الله

أفاد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين ، أن حملة قمع استهدفت قسم 10 في سجن أيشل ببئر السبع قامت به ثلاثة وحدات خاصة للقمع هي نحشون ودرور ومسادا، وذلك باقتحام القسم الساعة السادسة صباحا وإجراء تفتيشات وواسعة والعبث بمحتويات الأسرى وقلبها رأسا على عقب وخلق جو إرهابي واستفزازي في صفوف الأسرى.

 

وقال الأسير عصام الفروخ، أن هذه الحملة جاءت تطبيقا للقرار الإسرائيلي بتصعيد الهجمة على حقوق الأسرى والمضايقة عليهم، وقال أن الأسرى يزمعون بعد أيلول وضع آلية نضالية للرد على الهجمة الاسرائيلية المتواصلة والمتصاعدة بحق الأسرى، موضحا أن عقوبات شاملة بدأ تنفيذها على الأسرى شملت وقف التعليم الجامعي وتوسيع نطاق العزل الانفرادي ووقف الكثير من المشتريات من كنتين السجن، ووقف إدخال المواد الغذائية والكتب عن طريق الأهالي والمؤسسات.

 

من جهة أخرى، أفاد محامي وزرا ة الأسرى أشرف الخطيب، أن إدارة سجن "الدامون" قامت بعزل الأسيرة رامية أبو سمرة من سكان يطا، بسبب رفضها الوقوف لمدير القسم خلال دخوله القسم، وعلى أثر هذه العقوبة بدأت الأسيرة أبو سمرة بإضراب عن الطعام احتجاجا على هذه الإجراءات بحقها.

 

وذكر ،أن الأسيرة رامية أبو سمرة تعاني مرض حمى البحر المتوسط وتحتاج الى علاج دائم، وزوجها امجد يقبع في سجن الرامون الإسرائيلي ومحكوم 30 عاما، ورفضت إدارة السجون السماح لهما باللقاء.

 

وقال المحامي أشرف الخطيب:" أن أوضاع الأسيرات سيئة للغاية، وخاصة الإهمال الطبي وعدم السماح بإدخال أطباء أسنان لعدد من الأسيرات، وقد قدمت الأسيرات التماسا وشكاوي من اجل تقديم العلاج لهن."

 

وذكر المحامي أسماء عدد من الأسيرات اللواتي يعانين من آلام في الأسنان منهن :عائشة عبيات من بيت لحم، قاهرة السعدي من جنين ودعاء الجيوسي من طولكرم وأمل جمعة من نابلس.

انشر عبر