شريط الأخبار

الأحمد وأبو مرزوق يجتمعان في بيروت لبحث تنفيذ المصالحة

08:41 - 12 حزيران / سبتمبر 2011

الأحمد وأبو مرزوق يجتمعان في بيروت لبحث تنفيذ المصالحة

فلسطين اليوم _ وكالات

قالت السفارة الفلسطينية في بيروت إن لقاء عقد اليوم الاثنين في العاصمة اللبنانية بيروت بين وفدين من حركتي "فتح" و"حماس" جرى خلاله البحث في موضوع المصالحة الوطنية.

 

وأشارت إلى انه حضر اللقاء عن حركة "فتح" عضو اللجنة المركزية للحركة ومسؤول ملف لبنان عزام الأحمد وعضوا المجلس الثوري للحركة فتحي ابو العردات واشرف دبور، وعن حركة "حماس" نائب رئيس المكتب السياسي موسى ابو مرزوق وعضو المكتب السياسي محمد نصر وممثل حماس في لبنان علي بركة.

 

وقالت "تم خلال اللقاء استعراض الخطوات الكفيلة بتنفيذ اتفاق المصالحة في ضوء الاجتماع الاخير لوفدي الحوار الذي عقد في القاهرة الشهر الماضي. كما تم الاتفاق على الاسراع بعقد اجتماع الفصائل الفلسطينية كافة في الضفة الغربية وقطاع غزة من اجل بحث اليات تنفيذ الباب الرابع الوارد في ورقة المصالحة والخاص بالمصالحة المجتمعية واليات تنفيذ كافة بنود المصالحة".

 

وأضافت"كذلك تم الاتفاق على عقد اجتماع في وقت قريب، وأكد الوفدان التمسك الكامل باتفاق المصالحة وازالة اي عقبات تواجهه".

 

وتابعت"وقد وضع الاحمد وفد حركة "حماس" في صورة آخر التطورات المتعلقة بالتحرك الفلسطيني للامم المتحدة والمساعي التي يقوم بها رئيس السلطة محمود عباس لحشد اكبر تأييد لهذه الخطوة فلسطينيا وعربيا ودوليا من اجل طلب عضوية كاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة".

انشر عبر