شريط الأخبار

فتح تدعو للنفير العام في 21 سبتمبر وإسرائيل:" من يخترق القانون سنعالجه بقوة‎"

07:06 - 12 تموز / سبتمبر 2011

فتح تدعو للنفير العام في 21 سبتمبر وإسرائيل:" من يخترق القانون سنعالجه بقوة‎"

فلسطين اليوم _ ترجمة خاصة

دعت أمانة سر المجلس الثوري لحركة 'فتح' جماهير شعبنا إلى الاصطفاف بقوة خلف رئيس السلطة محمود عباس، والخروج بمسيرات عارمة في مراكز المدن دعما للموقف الفلسطيني في الأمم المتحدة.

واعتبرت الأمانة في بيان صحفي، عقب اجتماع عقده رؤساء لجان المجلس الثوري, اليوم الإثنين، أن 21/9 يوماً نضاليا ووطنيا لدعم المطلب الفلسطيني في الأمم المتحدة ما يتطلب النفير العام عند الثانية عشرة ظهرا.

 

ودعت قواعد واطر الحركة إلى تفعيل جهودها الميدانية وحث القطاعين العام والخاص على المشاركة الفعلية المكثفة في اليوم الموعود. وقالت: إن 'الحشد الكثيف مهم جدا في ذلك اليوم مع ضرورة الحفاظ على الطابع السياسي للمسيرات الجماهيرية'.

 

 

 

  من جانب آخر قال قائد الشرطة الإسرائيلية يوحنان دنينو  بانه سيتم في سبتمبر التعامل مع المتظاهرين الفلسطينيين في الضفة الغربية كما تعاملت الشرطة الاسرائيلية في تل أبيب مع الإسرائيليين المطالبين بالعدالة الاجتماعية.

 

واضاف دنينو قائلا :"من غير المستبعد أن تكون عملية ليلات  في إطار الاستعدادات للاعتراف بدولة فلسطينية   فان تم الاعتراف بدولة فلسطينية  وتحدث بعد ذلك مظاهرات في الضفة الغربية وداخل أراضي 48  فقد أعطيت تعليماتي لأفراد الشرطة للتصرف بصبر وضبط النفس  لمنع وقوع تصعيد  .

و حذر دنينو قائلا :" إن أي مظاهرة تخرج عن نطاقها القانوني سيتم معالجتها بالقوة"

 

انشر عبر