شريط الأخبار

سلاح البحرية التركي ينشر ثلاثة سفن عسكرية في البحر المتوسط

06:09 - 12 كانون أول / سبتمبر 2011


سلاح البحرية التركي ينشر ثلاثة سفن عسكرية في البحر المتوسط

فلسطين اليوم _ وكالات

ذكرت صحيفة الصباح التركية اليوم الإثنين، أن سلاح البحرية التركية قرر نشر ثلاثة سفن حربية قبالة السواحل التركية في البحر المتوسط، بهدف الحفاظ على حرية الملاحة البحرية التركية، والدفاع عن قافلة سفن المساعدات الإنسانية التركية المتوجة إلى قطاع غزة، في حال تم اعتراضها من قبل قوات البحرية الإسرائيلية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن القوات البحرية التركية قادرة على شل قدرة سلاح البحرية الإسرائيلية في حال قرر الاقتراب من قوافل سفن المساعدات التركية على مسافة 100 متر.

 

وفي ذات السياق نقلت صحيفة "الحرية" التركية عن مسئولين في أنقرة تأكيدهم أن سلاح البحرية التركي سيعمل بشكل أكبر في البحر المتوسط، وسيقوم بجولات استطلاع في المياه الإقليمية.

 

وأكد المسؤولون أن إسرائيل لن تستطيع العربدة في المنطقة، أن سلاح البحرية التركية سيرافق قوافل المساعدات الإنسانية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

 

ومن الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء التركي طيب رجب أردوغان قال اليوم خلال مقابلة صحيفة مع صحيفة الشروق المصرية تعليقاً على الأزمة بين الحكومتين الإسرائيلية والتركية:"إن احترام دماء الشعب التركي هي أكثر أهمية عندنا من صداقتنا مع إسرائيل".

 

 

انشر عبر