خبر « الرباعية النادرة » تُلهب حماسة « صائد الشباك » ميسي

الساعة 03:23 م|12 سبتمبر 2011


نيقوسيا/ د ب إ/ ينوي الأرجنتيني ليونيل ميسي تحقيق رباعية نادرة عندما يستهل مع فريقه برشلونة الإسباني حامل اللقب، الجولة الأولى من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي أحرز لقب الهداف فيها في المواسم الثلاثة الماضية.

 

وكان ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، سجل تسعة أهداف في موسم 2008-2009 وثمانية في موسم 2009-2010، قبل معادلة الرقم القياسي الموسم الماضي المسجل باسم الهولندي رود فان نيستلوري في موسم 2002-2003 عندما سجل 12 هدفاً.

 

وسجل ميسي حتى الآن 37 هدفاً في 57 مباراة في دوري الأبطال، وأصبح على بعد 5 أهداف من معادلة الإيطالي اليساندرو دل بييرو صاحب المركز السادس في الترتيب العام.

 

ويغيب عن مسابقة النسخة الحالية، الإسباني راوول غونزاليس مهاجم شالكه الألماني، متصدر الترتيب العام مع 71 هدفاً، لكنه سيشارك مع الفريق الأزرق في مسابقة "يوروبا ليغ".

 

كما سيغيب الإيطالي فيليبو انزاغي الذي لم يسجله فريق ميلان ضمن لائحة اللاعبين المشاركين في البطولة.

 

أما البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد، فسجل حتى الآن 29 هدفا في 74 مباراة.

البحث عن الرباعية النادرة - كرة القدم - دوري أبطال أوروبا

 

ترتيب هدافي نسخة 2010-2011 في دوري الأبطال (مع فريق الموسم الماضي ):

 

1- ليونيل ميسي (برشلونة) 12 هدفاً

 

2- صامويل ايتو (انتر ميلان 8)

 

3- ماريو غوميز (بايرن ميونيخ8)

 

4- نيكولا انيلكا (تشيلسي7)

 

ترتيب هدافي مسابقة دوري الأبطال (منذ موسم 1992-1993):

 

1- راوول (شالكه71) هدفاً

 

2- رود فان نيستلروي (ملقة56)

 

3- تييري هنري (ريد بولز نيويورك 50)

 

4- اندري شيفتشنكو (دينامو كييف 48)

 

5 - فيليبو انزاغي (ميلان 46)

 

6- اليساندرو دل بييرو (يوفنتوس 42)

 

ترتيب هدافي المسابقات الأوروبية :

 

1- راوول (شالكه 73) هدفاً

 

2- فيليبوانزاغي (ميلان 70)

 

3- اندري شيفتشنكو (دينامو كييف 67)

 

4- غيرد مولر (اعتزل 62)

 

4- رود فان نيستلروي (ملقة 62)

 

6- تييري هنري (ريد بولز نيويورك 59)

 

6- هنريك لارسون (اعتزل)

 

ملاحظة:

 

يعتمد الاتحاد الأوروبي في الترتيب الأخير، الهدف الذي سجله راؤول في مسابقة كاس الانتركونتيننتال (2-1 ضد فاسكو دي غاما البرازيلي عام 1998)، المنظمة من قبل الاتحادين الأوروبي والأميركي الجنوبي، قبل استبدالها ببطولة العالم للأندية من تنظيم فيفا.

 

 

ميسي: حاليا.. لا أحد أفضل من تشافي وانييستا وكريستيانو رونالدو

 

أكد الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة بطل إسبانيا وأوروبا بكرة القدم أنه يشعر بفخر كبير لتواجده في هذا الزمن الكروي الاستثنائي الذي يضم لاعبين كبار على شالكة الاسبانيين تشافي وأنييستا (زميليه في برشلونة) والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (مهاجم الغريم اللدود ريال مدريد).

 

وفي مقابلة صحافية نشرت الاثنين تحدث ميسي عن الأفضل في العالم في الفترة الحالية وحلمه في تحقيق كأس العالم مع المنتخب الأرجنتيني الأول.

 

وقال ميسي: "تشافي هيرنانديز وأندريس إنيستا برفقة كرستيانو رونالدو يعتبرون الأفضل في العالم في هذه الفترة بالنسبة لي، وإنه شرف كبير أن أكون في زمنهم".

 

وأضاف النجم الأرجنتيني الذي لم يقدم مع منتخب بلاده ما يشفع له تاريخيا: "أطمح حاليا لتحقيق كأس العالم لأتساوى مع تشافي وانيستا، احلم في تحقيق كأس العالم منذ مده طويلة وسأحاول تحقيق البطولة مع المنتخب في أقرب فرصه ممكنه وأتمنى أن تكون هذه الفرصة في مونديال البرازيل 2014".