شريط الأخبار

مديرية شمال غزة تعقد اجتماعا لأمناء المكتبات

12:02 - 12 حزيران / سبتمبر 2011

مديرية شمال غزة تعقد اجتماعا لأمناء المكتبات

 فلسطين اليوم-غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم- شمال غزة (قسم التقنيات التربوية) اليوم، اجتماعا لأمناء المكتبات، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، وذلك لوضعهم في صورة وطبيعة العمل والمهام المنوطة لبهم في مدارسهم تحقيقا للغاية المرجوة من المكتبات المدرسية.

 

وحضر الاجتماع أ.ماجد لولو مدير دائرة المكتبات في وزارة التربية والتعليم العالي، وأ.عبير السلطان مشرفة المكتبات بالمديرية إلى جانب أمناء وأمينات المكتبات المدرسية.

 

ورحبت السلطان بالحضور، متمنية لهم عاما دراسيا حافلا بالعطاء والتميز، كما تطرقت الى أهمية ودور المكتبة المدرسية في إثراء الطالب وتزويده بالمصادر والمراجع العلمية والمتخصصة التي تساعده في صقل وتنمية قدراته التعليمية.

 

ودعت إلى ضرورة الاعتناء بالمكتبات والعمل على ترتيبها وتبويبها وفق الآليات الحديثة المتعارف عليها، ما يسهل على الطلبة سرعة الوصول إلى المراجع التي يبحثون عنها.

 

من جهته تحدث أ.لولو عن طبيعة عمل المكتبات المدرسية والأنشطة والفعاليات المكتبية المختلفة التي يشرف على إعدادها وتنفيذها أمين المكتبة.

 

كما ناقش مع أمناء المكتبات الخطة السنوية لعمل المكتبات المعتمدة من قبل الوزارة، داعيا إلى الالتزام بها وفق المواعيد والجداول الزمنية المعتمدة، والعمل الجاد على تفعيل دور المكتبة وتسخيرها في خدمة العملية التربوية مشيرا إلى أهمية الاستفادة من دليل المكتبات المدرسية الذي يحتوي على جوانب مهمة وحيوية في عمل المكتبات وفق الأساليب الحديثة.

 

كما تطرق أ.لولو إلى مسابقة تاج المعرفة “5، مشيرا إلى أهميتها في تحفيز الطلبة للقراءة والمطالعة بما يساهم في توسيع مداركهم وتنمية قدراتهم القرائية والاستيعابية والتحصيلية.

 

انشر عبر