شريط الأخبار

"التربية" تعلن بدء استقبال طلبات القروض الدراسية للطلبة المحتاجين

09:59 - 12 تموز / سبتمبر 2011

"التربية" تعلن بدء استقبال طلبات القروض الدراسية للطلبة المحتاجين

فلسطين اليوم-رام الله

أعلنت وزيرة التربية والتعليم العالي، رئيس صندوق إقراض الطلبة التابع للوزارة لميس العلمي، امس، عن بدء استقبال طلبات القروض الدراسية للطلبة المحتاجين في برنامجي البكالوريوس والدبلوم المتوسط في كافة مؤسسات التعليم العالي لغاية 09/10/2011.

وأوضحت العلمي في بيان صحافي أن بدء استقبال الطلبات يتزامن مع بدء العام الدراسي الحالي 2011/2012 في كافة الجامعات والكليات الفلسطينية داخل الوطن، بهدف مساعدة الطلبة غير القادرين على دفع رسومهم الدراسية للفصل الأول من الحصول على قرض دراسي يمكنهم من متابعة دراستهم الجامعية، وخصوصاً في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالكة والتي يمر بها شعبنا، حيث إن الصندوق سيخصص مبلغ ستة ملايين دولار أميركي لمساعدة الطلبة لهذا الفصل.

وأشارت إلى أن صندوق إقراض الطلبة وجد لخدمة الطلبة الجامعيين ولمد يد العون لكافة الطلبة المحتاجين في فلسطين ليتمكنوا من استكمال دراستهم الجامعية، وتحقيق مبدأ الحق في التعليم لكافة أبنائها.

من جهته، دعا القائم بأعمال مدير عام صندوق الإقراض مراد عبيد الطلبة المعنيين إلى التقدم بطلب قرض على الموقع الإلكتروني الخاص بالصندوق www.iqrad.edu.ps، ومن ثم توجه الطالب إلى عمادة شؤون الطلبة في مؤسسته التعليمية مصطحباً معه الوثائق الثبوتية التي تعزز طلبه لاستكمال قبول طلبه بالشكل القانوني.

وناشد عبيد كافة الطلبة المستفيدين من صندوق الإقراض في السابق التوجه إلى صندوق الإقراض لجدولة الديون المترتبة عليهم للصندوق دون تحمل الطالب لأية فوائد أو غرامات تذكر، وضمن الطاقة الاقتصادية للطالب الذي يعمل بالقطاعات الاقتصادية في فلسطين سواء الحكومية أو الخاصة أو الأهلية.

ولفت إلى أن قيام هؤلاء الطلبة بتقسيط ما عليهم من قروض دراسية قديمة سيتيح الفرصة للطلبة المقبلين على الدراسة الجامعية للحصول على قروض دراسية تكون سنداً لهم في حصولهم على شهادة جامعية بكرامة.

انشر عبر