شريط الأخبار

الجريدة الكويتية: مشعل يدرس الانتقال إلى بلد خليجي

08:52 - 12 آب / سبتمبر 2011

الجريدة الكويتية: مشعل يدرس الانتقال إلى بلد خليجي

فلسطين اليوم- وكالات

ذكرت مصادر عربية مطلعة لـ”الجريدة” أن حركة “حماس” تدرس بجدية مسألة انتقال قيادتها من دمشق إلى بلد خليجي عرض استضافتها.

وقالت المصادر إن الحركة، التي سارعت إلى المصالحة مع “فتح” عقب اندلاع احتجاجات السوريين، ترى نفسها في مأزق يوجب عليها اتخاذ قرار بمغادرة سورية، لعدم قدرتها على التلاؤم مع متطلبات النظام السوري واعتراضاته على تعاطفها مع التحركات الشعبية التي يشكل “الإخوان المسلمون” طرفاً أساسياً فيها.

وأضافت أن رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، الذي أمضى أسابيع عدة متنقلاً بين القاهرة والدوحة، عاد إلى دمشق لينكب على درس مسألة الانتقال، آخذاً بعين الاعتبار أن ترحيب القيادي في الحركة محمود الزهار بـ”عودة الجميع إلى غزة” ليس سوى كلام علاقات عامة لا يعكس الواقع التنافسي داخل التنظيم.

وأشارت إلى أن المشكلة التي تواجه مشعل هي مشكلة العدد الكبير من المسلحين التابعين لحركته في سورية والمعسكرات التي يقيمونها، مؤكدة أن المطروح في هذا الإطار انتقال هؤلاء إلى إيران أو إلى كنف “حزب الله” في لبنان.

يشار إلى أن رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة إسماعيل هنية قال أمس في مقابلة مع “وكالة أنباء الأناضول” إن القضية الفلسطينية ستستفيد من “الربيع العربي”، وإن “الفلسطينيين الذين لا يمكنهم إدارة الظهر لسورية التي وقفت دائماً إلى جانبهم، يدعمون التغيير في سورية وغيرها ويحزنون لإراقة الدماء ويعتبرون أنه لا يمكن لأي قوة أن تقمع شعبها”.

انشر عبر