شريط الأخبار

ليبرمان أمر بإطلاق النار على مقتحمي السفارة بمصر

03:27 - 11 حزيران / سبتمبر 2011

ليبرمان أمر بإطلاق النار على مقتحمي السفارة بمصر

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أفادت مصادر صهيونية أنّ وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان أصدر أمرًا لحراس السفارة الصهيونية في القاهرة بإطلاق النار على المتظاهرين المصريين.

وأوضحت الإذاعة العبرية اليوم الأحد أنّ ليبرمان، أصدر تعليماته إلى الحراس بإطلاق النار باتِّجاه أي متظاهر يتمكن من اختراق مكاتب السفارة فور تَلقّيه معلومات عن محاولة المتظاهرين المصريين اقتحام مقرّها يوم الجمعة الماضي.

وفي السياق ذاته أكَّد بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال، أنَّ حراس السفارة بالقاهرة أطلقوا أعيرة نارية تحذيرية في الهواء من داخل السفارة، وأقاموا متاريس بداخلها لمنع المتظاهرين من اقتحامها.

وعرض نتنياهو المزيد من التفاصيل عن عملية اقتحام الدور الأول لمقرّ السفارة بالقاهرة وذلك في مستهلّ الجلسة الأسبوعية للحكومة.

وأشار نتنياهو إلى اقتراح تَمَّ دراسته وقت اقتحام السفارة بإخراج الحراس عن طريق النوافذ إلى سطح المبنى، لكن اكتشاف وجود ما يَقْرُب من خمسين متظاهرًا مصريًا على السطح أدَّى إلى صرف النظر عنه.

كما جدَّد التأكيد على أنّ هناك اتصالات تجري مع مصر لإعادة السفير الإسرائيلي وأعضاء السلك الدبلوماسي الآخرين إلى القاهرة بعد أحداث اقتحام مقر السفارة.

انشر عبر