شريط الأخبار

بن إلعيزر: العلاقات مع مصر إستراتيجية ولا نريد أن نخسرها

02:56 - 11 تشرين أول / سبتمبر 2011

بن إلعيزر: العلاقات مع مصر إستراتيجية ولا نريد أن نخسرها

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

صرح عضو الكنيست  الصهيوني و وزير الحرب السابق "بنيامين بن إلعيزر" بأن على حكومته إيجاد وسيلة حوار مناسبة مع القيادة المصرية, دون الانسياق خلف ردود الفعل العاطفية وبالتالي سنخسر مصر كما خسرنا تركيا.

وأضاف بن إلعيزر –الصديق المقرب من حسني مبارك وهو أيضا مقرب من زمرة القيادة الحاكمة في مصر حاليا- خلال لقاء مع إذاعة الجيش "إنني أنظر بقلق إلى الفوضى المسيطرة على الجارة الكبرى في الجنوب, وأشعر بقلق أيضا إزاء العلاقات المتدهورة مع تركيا وتردي الموقف الدولي تجاه إسرائيل".

وتابع "أريد أن أذكر الجميع إن مصر هي إحدى الدول الهامة في منطقة الشرق الأوسط بالنسبة لـ "إسرائيل" من ناحية إستراتيجية, ولا يوجد لدينا خيار آخر سوى الحفاظ على العلاقات معها وألا نخسرها كما نفعل حاليا مع تركيا, ويجب التحدث مع المصريين بكل الطرق الممكنة ويجب علينا الذهاب لمساعدة القيادة المصرية الجديدة لفهم خطورة الوضع".

وأشار بن إلعيزر إلى ان "هناك جهات جديدة دخلت على الخط في مصر لم تكن الحسبان, مثل قوة الضغط الجماهيري, وأن مصر مازلت تحت تأثير الهزة الأرضية في أعقاب الثورة".

وأضاف "إننا نعيش اليوم في وضع متردي في العالم من ناحية التدهور السياسي غير المسبوق, فنحن مصنفين كمحتلين, علما اننا دخلنا حربين في الحكومة السابقة ولكن رغم ذلك العالم كان ينظر إلينا بشكل مختلف, اليوم لا يوجد مسار سلام وكل شيء مجمد و لذا يجب عمل كل جهد للحفاظ على العلاقات مع مصر في هذا الوضع".

 

انشر عبر