شريط الأخبار

الرئيس أحمدي نجاد: أمريكا تستغل أحداث سبتمبر لشن الحروب

02:06 - 11 تموز / سبتمبر 2011

الرئيس أحمدي نجاد: أمريكا تستغل أحداث سبتمبر لشن الحروب

فلسطين اليوم – وكالات

اتهم الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد اليوم الأحد الولايات المتحدة باستخدام هجمات 11 ايلول (سبتمبر) عام 2001 كذريعة لبدء الحروب. وقال نجاد في خطاب اليوم الأحد نقلته وسائل الإعلام الرسمية "هذا الحادث لعبة معقدة استخدمتها الولايات المتحدة كذريعة للهجوم على العراق وأفغانستان وسفك دماء الأبرياء".

وكان نجاد قد ذكر في مناسبات عديدة إنه لا يزال هناك "مئة سؤال لم تجد إجابة" بشأن الهجمات في عام 2001  وأن الولايات المتحدة  يجب أن توضح كل أبعاد الحادث.

كما أتهم أيضا الولايات المتحدة وحلفائها باستخدام هجمات عام 2001 كذريعة لإثراء أنفسهم من النفط والثروات القومية الأخرى لتلك البلاد".

وكان نجاد في خطاب ألقاه العام الماضي أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أحدث موجة غضب واسعة بزعمه إن بعض "قطاعات" الحكومة الأميركية "نسقت" الهجمات "لتعديل مسار الإقتصاد الأميركي المتداعي واستعادة سيطرتها على الشرق الأوسط من أجل أيضا إنقاذ النظام  الصهيوني(إسرائيل)".

كما ذكر الرئيس الإيراني أن الولايات المتحدة والغرب ليس لهما الحق في تحويل الحادث إلى موضوع محظور الاقتراب منه مثل المذبحة اليهودية في الحرب العالمية الثانية.

انشر عبر