شريط الأخبار

زيادة غير مسبوقة في أسعار فواتير الكهرباء بغزة دون توضيح الأسباب

11:20 - 11 حزيران / سبتمبر 2011

زيادة غير مسبوقة في أسعار فواتير الكهرباء بغزة دون توضيح الأسباب

فلسطين اليوم-غزة

شهدت فواتير الكهرباء لشهر أغسطس لعام 2011 , زيادة في أسعارها , ليزيد على كاهل المواطنين في قطاع غزة دون أي تبيان  من الجهات المختصة ليتفاجئ المواطنين بزيادة الغير مسبوقة على أسعار الفواتير .

ووفقاً لمتابعة مراسلة "فلسطين اليوم الإخبارية" لقسيمة فواتير شهري يوليو وأغسطس تبين ان سعر سحب كيلو الكهرباء كان خلال شهر يوليو 0.476 في حين ارتفع خلال شهر أغسطس 0.498 .

 

ولعل ارتفاع قيمة  فواتير العديد من المواطنين بنسبة كبيرة شكل حالة من الغضب والسخط وخاصة في ظل الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي ,  والتهكم بأن قيمة الفواتير مرتفعة وكأن الكهرباء لا تنقطع أبدا.

 

حيث أكد عدد من المواطنين أن قيمة الفواتير ارتفعت بنسبة الضعف دون معرفة الاسباب, حيث اكد ابو محمد ان فاتورة الكهرباء تبلغ كل شهر من 110 الي 120 في حين بلغت خلال فاتورة الشهر الجاري 230 شيقل , مؤكداً عدم زيادة استهلاكه خلال الشهر الماضي , وبقاء استهلاكه كالسابق.

 

ومن جانبه بين ابو سعيد من حي الشيخ رضوان الى ان فاتورة الكهرباء لشهر اغسطس  , جاءت ضعف الشهر الماضي , حيث كان يدفع فقط 70 شيقل في حين جاءت قيمة فاتورة الكهرباء الشهر الجاري 150 شيقل , مبيناً انه اضطر للذهاب لقضاء اسبوع عند احدى بناته في خانيونس وترك المنزل دون أي استهلاك في الكهرباء .

 

وطالب ابو سعيد من الجهات المختصة لوضع حد للارتفاع والبحث عن البدائل للتخفيف عن المواطنين.

 

ولعل انقطاع التيار الكهربائي في قطاع غزة متواصل , بالرغم من تحسنها طوال فترة العيد وقدرة محطة الكهرباء على توصيل الكهرباء لكافة مناطق القطاع دون قطع , وسط تساؤل المواطنين عن عدم قدرة الشركة والمحطة على توفير الكهرباء في باقى أيام السنة كما فعلت خلال العيد مما يضع العديد من علامات الاستفهام .

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية قد أعلنت الشهر الماضي عن رفع أسعار الكهرباء  9.3 بالمئة و أن قطاع غزة يعتمد على 65 إلى 70 في المئة من الكهرباء المستهلكة من الاحتلال.

ولم يتسن لوكالة فلسطين اليوم  الاتصال على اى أحد من شركة توزيع الكهرباء لاستيضاح الأمر , بالرغم من نفي سهيل سكيك مدير شركة توزيع الكهرباء الشهر الماضي عن أي زيادة على فاتورة الكهرباء .

انشر عبر