شريط الأخبار

عريقات: مصممون على الحصول على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

06:47 - 10 حزيران / سبتمبر 2011

عريقات: مصممون على الحصول على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

فلسطين اليوم-أريحا

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، إن القيادة الفلسطينية مصممة على التوجه للأمم المتحدة من أجل الحصول على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال الندوة السياسية التي نظمتها محافظة أريحا والأغوار حول استحقاق أيلول 'فلسطين الدولة 194' في مقر المحافظة بحضور المحافظ ماجد الفتياني, والأمين العام لحزب الشعب بسام الصالحي  وممثلين عن مختلف الفعاليات الرسمية والشعبية والفصائل والتنظيمات بالمحافظة.

وبين عريقات أن الاعتراف بدولة فلسطين سيحدد مرجعية المفاوضات في إطار الأمم المتحدة، وضمن إطار قانوني وجدول زمني محدد، مضيفا أن الاعتراف بفلسطين يجعل حق تقرير المصير لشعبنا حقا شرعيا, وأن فلسطين ستصبح دولة كاملة العضوية في جميع المؤسسات والمنظمات العالمية، ويصبح علينا جميعا مساءلة إسرائيل عما تقوم به من أعمال اعتقال وهدم وتجريف وحصار واستهداف للمواطن الفلسطيني والأنشطة الاستيطانية البغيضة.

وذكر أن شعبنا ليس بصدد الصراع مع أي طرف بل يريد خيارا سلميا يوصله إلى حل الدولتين، وأن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لكل شعبنا.

ودعا المحافظ إلى المزيد من النشاطات والفعاليات الجماهيرية التي تعكس الحراك الجماهيري وتوقهم لإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة والقدس عاصمة.

ونوه الصالحي إلى أن التوجه إلى الأمم المتحدة للحصول على عضوية فلسطين في الجمعية العامة فلسطين من شأنه تعزيز الموقف الفلسطيني وإخراج العملية السياسية من خانة التفرد في الرعاية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وتنقل العملية برمتها إلى أروقة الأمم المتحدة.

وأكد أهمية المقاومة الشعبية وضرورة تشكيل حركة مقاومة شعبية فلسطينية قوية قادرة على الربط بين توسيع المقاومة الشعبية الفلسطينية من جهة، وتعزيز التضامن الدولي من جهة أخرى، لإنهاء الاحتلال وضمان حق شعبنا في تقرير المصير وإقامة الدولة والعودة.

انشر عبر