شريط الأخبار

ستة أهداف تبعد رونالدو عن رقم قياسي جديد في الليجا الإسبانية

05:48 - 10 تموز / سبتمبر 2011


 

وكالة الأنباء الأسبانية

 

ستة أهداف تبعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن تسجيل رقم قياسي جديد وسطر اسمه في تاريخ دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم (الليجا).

 

وقالت صحيفة (آس) على موقعها الالكتروني اليوم إنه إذا تمكن كريستيانو من تسجيل الأهداف الستة خلال المباراتين القادمتين له في الليجا أمام خيتافي اليوم وليفانتي السبت المقبل، فإنه سيعادل بذلك رقم أهداف المهاجم الأسطوري لأثليتك بلباو تيلمو زارا.

 

وسجل زارا 20 هدفا في سبع مباريات خلال موسم (1946-1947) أي ما يقرب من ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة بعد أن سجل رونالدو 14 هدفا في خمس مباريات.

 

وكان كريستيانو قد تمكن الموسم الماضي من تخطي رقم هوجو سانشيز الذي سجل 38 هدفا في الموسم الواحد، بعد أن سجل الموسم الماضي 40 هدفا.

 

ريال مدريد يشترط على خيتافي دفع 2 مليون يورو لإشراك بدرو ضده

 

وكالة الأنباء الأسبانية

 

لن يتمكن نادي خيتافي من إشراك جناحه بدرو ليون في مباراته اليوم أمام ريال مدريد في الدوري المحلي بسبب الشرط التعجيزي الذي وضعه الأخير عند إعارة اللاعب ليختافي.

 

ووضع الريال في العقد شرط يجبر به خيتافي على دفع مليوني يورو مقابل مشاركة بدرو أمام الفريق الملكي في أي مباراة يخوضها سواء في الدوري المحلي أو المسابقات المختلفة.

 

وقال البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال إن بدرو ليون لن يشارك لأن خيتافي لن يستطيع دفع قيمة الشرط.

 

وكشفت صحيفة (آس) عن مفاجأة أخرى في العقد وهو شرط آخر يفرض على اللاعب عدم الحديث بأي شكل من الأشكال عن مدرب الملكي، البرتغالي جوزيه مورينيو.

 

كان خيتافي قد استعار الشهر الماضي لاعبه السابق ليون (24 عاما) من صفوف ريال مدريد لمدة موسم واحد، مع امكانية شراءه نهائيا في وقت لاحق.

 

وبدأ اللاعب مسيرته مع فريق مورسيا قبل أن ينتقل في 2007 إلى ليفانتي ومنه إلى بلد الوليد ثم خيتافي.

انشر عبر