شريط الأخبار

وزير خارجية البحرين: عدم حماية السفارة "الإسرائيلية" في القاهرة انتهاك جسيم لاتفاق فينيا

02:36 - 10 حزيران / سبتمبر 2011

وزير خارجية البحرين: عدم حماية السفارة "الإسرائيلية" في القاهرة انتهاك جسيم لاتفاق فينيا

فلسطين اليوم: وكالات

في تعليق له على اقتحام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، قال وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة إن "عدم حماية السفارة الإسرائيلية في القاهرة انتهاك جسيم لاتفاق فينيا الذي تم التصديق عليه عام 1961 حول العلاقات الدبلوماسية"، مشيرا إلى أن السفارات ينبغي أما حمايتها أو إغلاقها، ولا ينبغي الرد على انتهاك بانتهاك مماثل.

تعليقات آل خليفة على الإحداث والتي كتبها على حسابه الشخصي على موقع تويتر فتح هجوما عليه معتبرينه من مؤيدي "إسرائيل"، وهو ما دفع وزير خارجية البحرين للتعليق على تويتر بقوله "أنا لا أتعاطف مع أحد، وإنما المسألة متعلقة بسيادة القانون والالتزام به "، مؤكدا على أن اتفاق فيينا يتعلق بل ويحكم العلاقات الدبلوماسية بين البلدين .

وقال آل خليفة "لا أخشى على السفارة أو "إسرائيل"، وإنما ما يقلقني هو أن انتهاك القانون والصور التي تعرض عن ذلك ستلعب دورا كبيرا في تشويه صورة مصر .. وهذا ينطبق كذلك على السفارة السعودية في القاهرة وكل السفارات الأخرى".

وجدد آل خليفة تأكيده على أنه "لست مؤيد لإسرائيل .. أنا أتكلم عن مسئولية الدولة في هذا الشأن . .فإن لم ترغب في حماية السفارة فلتطلب رسميا إغلاقها".

انشر عبر