شريط الأخبار

"إيران" تبدأ المرحلة الثانية من مناوراتها العسكرية

02:23 - 10 تموز / سبتمبر 2011

"إيران" تبدأ المرحلة الثانية من مناوراتها العسكرية

فلسطين اليوم-وكالات

 

أعلن قائد القاعدة الجوية الإيرانية اليوم الشبت, انطلق المرحلة الثانية من المناورات الجوية الإيرانية "حماة الولاية" التي تجري في شمال غرب إيران.

 

وقال القائد العميد جعفر حلت ابادي لوكالة أنباء فارس إن المرحلة الأولى من تلك المناورات كانت قد بدأت أول أمس الخميس بمشاركة جميع القواعد الجوية في البلاد مثل بندر عباس وبوشهر و دزفول و شيراز و أصفهان و همدان و مهر أباد و تبريز.

 

وأوضح أن المرحلة الثانية التي بدأت اليوم السبت تستغرق 3 أيام وتشمل التدريب على الطيران التكتيكي وإطلاق النار وان جميع الطيارين الذين اشتركوا في تلك المناورات هم ممن انخرطوا في دورات تعليمية في إيران.

وأضاف العميد حلت أبادي "سوف نستخدم في المرحلة الثالثة القنابل الخفيفة والثقيلة التي تصل إلى 2000 باوند كما يتم اختبار اعتدة ذكية جديدة و نقوم كذلك بإجراء اختبارات لصواريخ جو - جو و جو - بر ومنها أيضا الصواريخ التي تعمل بالحرارة والليزر و الرادارات التلفزيونية".

وتابع, التدريبات في السابق كانت تجري على عمليات القصف الليلي لكن المناورات الحالية اتخذت أبعادا واسعة بالتدريب على تنفيذ مهام باستخدام مشاعل التنوير أو مهام تتم في ليال أخرى شديدة الظلمة بمشاركة طائرات من نوع إف - 4 و سوخوي من طراز24.

وفي نفس السياق، أعلن الناطق باسم مناورات " حماة الولاية" أن طائرات من طراز صاعقة إيرانية الصنع سوف تشترك للمرة الأولى في المناورات.

انشر عبر