شريط الأخبار

النضال الشعبي: استخدام الفيتو لا يخدم عملية التسوية

01:51 - 10 تشرين أول / سبتمبر 2011

النضال الشعبي: استخدام الفيتو لا يخدم عملية التسوية

فلسطين اليوم-رام الله

اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إعلان الولايات المتحدة الأمريكية رسميا وصراحة، إنها ستستخدم حق النقض (الفيتو) ضد محاولة الفلسطينيين الحصول على الاعتراف بدولتهم في الأمم المتحدة، لا يخدم الاستقرار والتسوية في المنطقة .

وأضافت الجبهة إن خيار توجه القيادة إلى الأمم المتحدة هو لوضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في مواجهة التعنت والإجراءات الإسرائيلية بحق شعبنا ، مؤكدة أن حق تقرير المصير لا يرتهن بقرار المحتل .  

وأوضحت الجبهة لسنا متفاجئين بالموقف الأمريكي ومنذ اللحظة الأولى لقرارنا التوجه للأمم المتحدة كان واضحاً موقفها وتهديداتها بالعقوبات ، والحصار والتحريض علينا والضغوطات،وأننا نسعى لإقامة الدولة وإنهاء الاحتلال.

وأشارت الجبهة أن القرار الأمريكي يكرس الاحتلال ولخدمة وحماية حكومة نتنياهو ، وتناقضا صريحا مع مبادئ الحرية والديمقراطية التي تنادي بها الإدارة الأمريكية .

ونوهت الجبهة انه عندما تصبح دولة فلسطين عضوا في الأمم المتحدة تكون دولة تحت الاحتلال وعلى دولة الاحتلال الإسرائيلي التي هي عضوا أيضا في الأمم المتحدة التزامات اكبر تجاه المجتمع الدولي وأن ذلك سيخلق وضعا قانونيا ويسحب الشرعية من الاحتلال الإسرائيلي، وكما سيجعل من مسؤوليات الدول الأعضاء اتجاه دولة محتلة أكبر.

انشر عبر