شريط الأخبار

صحيفة :وصول فرقة الصاعقة القتالية المصرية "777" الى رفح

11:14 - 10 حزيران / سبتمبر 2011

صحيفة :وصول فرقة الصاعقة القتالية المصرية "777" الى رفح لبدء عمليات خاصة على الحدود

فلسطين اليوم-متابعة

ذكرت صحيفة فلسطين المحلية  في عددها الصادر اليوم , عن حصولها على معلومات وفق مصادر أمنية خاصة أن فرقة قتالية من قوات الصاعقة إحدى الفرق القتالية بالجيش المصري وصلت إلى مدينة رفح المصرية , وتقيم حالياً بمعسكر للأمن المركزي برفح استعداداً لبدء المهام التي ستكلف بها خلال الأيام القريبة القادمة بمنطقة الحدود مع غزة .

وقالت المصادر أن القوة القتالية والتي تعرف بأسم فرقة الاقتحام 777"وهي من أهم الفرق القتالية التى تتميز بالشجاعة والقوة نظراً للمهام التدريبية الشاقة التي تخوضها وقدرتها القتالية الفائقة في أقصى الظروف.

وأشارت المصادر أن القوة الخاصة وصلت في سرية تامة قبيل عيد الفطر المبارك إلى سيناء وتتمركز حالياً بمعسكر قوات الأمن المركزي بمدينة رفح بانتظار تكليفها بالمهام الخاصة بها خلال الأيام القادمة , ويصل أفراد القوة777 نحو 500 عنصر يرتدون زياً مموهاً واحداً ويملون على أكتافهم شارة مميزة تحمل كلمة صاعقة باللون الأسود البارز.

وعن طبيعة المهام التي ستقوم بها الفرق777 , قالت المصادر أن القوة ستشارك في الحملة الأمنية " نسر" التي تشنها قوات الجيش المصرية المدعومة بالشرطة للقضاء على العناصر المتطرفة في سيناء .

وستقوم القوات بدعم قوات الجيش المنتشرة على الحدود المصرية مع قطاع غزة , لمنع تسلل أي عناصر.

وتابعت المصادر أن القوات ستقوم بالتمركز أيضا على مداخل ومخارج المدن المصرية  لمواجهة العناصر المتطرفة والتعامل معها  بقوة الردع القتالي الذي تجيده كافة عناصرها.

وتجدر الإشارة إلى أن الفرقة القتالية 777 من أقوى واهم الفرق القتالية في الجيش المصري , حيث صنفت بالمركز الثاني على مستوى العالم كأفضل فرق للاقتحام .

انشر عبر