شريط الأخبار

الداخلية المصرية تعلن الاستنفار

10:38 - 10 كانون أول / سبتمبر 2011


الداخلية المصرية تعلن الاستنفار

فلسطين اليوم-وكالات

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم السبت، رفع درجة الاستعدادات الأمنية، وذلك لمواجهة الأحداث بالمنطقة المحيطة بالسفارة الإسرائيلية ومديرية أمن الجيزة.

ووفق وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، فإن وزير الداخلية المصري اللواء منصور عيسوي أصدر أوامر بإعلان حالة الاستنفار الأمني لمواجهة تلك الأحداث، مع التأكيد مجددا على أن يكون التعامل مع المتظاهرين فى إطار ضبط النفس والالتزام بالشرعية والقانون.

وشهد شارع الجامعة بمنطقة الجيزة وميدان النهضة، حيث تقع السفارة الإسرائيلية في ساعات الصباح الأولى اشتباكات بين مجموعة من المتظاهرين وقوات الشرطة، الذين حاولوا منع أكثر من 150 شخصا تقريبا، قطع الطريق أمام حركة المرور، وقاموا بإلقاء الزجاجات الفارغة والحجارة على قوات الأمن التي تواجدت بالمكان.

كما شهدت محطة مترو الجيزة تكدسا كبيرا من الركاب أثناء الذهاب إلى أعمالهم صباح اليوم، بسبب تعطل الحركة نتيجة لقطع الطريق، واضطرار المواطنون لاستخدام المترو.

إلى ذلك، قال وكيل وزارة الصحة المصرية للشؤون العلاجية هشام شيحة: إن عدد المصابين أمام السفارة الإسرائيلية، ومحاولة اقتحام مديرية أمن الجيزة الليلة الماضية قد ارتفع إلى 448 شخصا.

وأشار شيحة في تصريح للصحفيين، إلى أنه تم تحويل 138 مصابا من بين هؤلاء المصابين إلى مستشفيات بولاق الدكرور، وأم المصريين، ومستشفى الشرطة بالعجوزة، ومستشفى العجوزة، و310 مصابين قامت فرق المسعفين بإسعافهم بالقرب فى مكان الحادث، مشيرا إلى أن الإصابات تراوحت ما بين جروح قطعية وكدمات نتيجة للتدافع، وكسور، واختناقات نتيجة إطلاق الغاز المسيل للدموع.

وأوضح أنه تم الدفع بـ50 سيارة إسعاف لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المصابين مجهزة ومزودة بالفرق الطبية والمستلزمات والأدوية الى المناطق القريبة من السفارة الإسرائيلية، لافتا إلى أن جميع المستشفيات القريبة من السفارة بالجيزة والقاهرة، قد تم رفع درجة الاستعدادات القصوى فيها، تحسبا لأية ظروف قد تحدث، وتم تزويدها بالفرق الطبية وأكياس الدم اللازمة.

انشر عبر