شريط الأخبار

التهديد بخطوات احتجاجية..الانروا تفصل رئيس اتحاد موظفيها بغزة

09:04 - 10 تشرين أول / سبتمبر 2011

خطوات إحتجاجية في حال لم تتراجع 'الأونروا' عن توقيف رئيس اتحاد موظفيها بغزة

فلسطين اليوم-غزة

أبلغت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' رئيس اتحاد الموظفين العرب العاملين لديها بإيقافه عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، وتحذيره بالفصل النهائي، لعمله ضمن إتحاد النقابات المهنية الفلسطينية، ونددت الحكومة بغزة التي تديرها حركة حماس بالأمر، وسط تهديدات نقابية بالقيام بخطوات احتجاجية الأحد رفضاً للقرار.

 

وقال سهيل الهندي رئيس اتحاد الموظفين العرب في 'الأونروا' أن هذه المؤسسة الدولية أصدرت قرارا بإيقافه عن العمل لثلاثة أشهر بدون راتب، وتحذير نهائي بشأن ارتباطه بالعمل النقابي.

 

وذكر في تصريحات صحافية أن فصله جاء بسبب ممارسته لأنشطة نقابية حضرها وزراء ورئيس حكومة غزة.

والهندي الذي وصف قرار فصله بالخطير يعمل رئيساً لاتحاد النقابات المهنية في قطاع غزة.

وهدد الرجل بـ 'خطوات احتجاجية'، وقال ان مؤتمر صحافي سيعقد غداً الأحد ,يليها تصعيد نقابي في حال لم تتراجع 'الأونروا' عن القرار.

وتفيد معلومات أن 'الأونروا' شرعت منذ فترة من بإجراء تحقيق مع الرحل بسبب عمله بإتحاد النقابات المهنية الفلسطينية.

وأعلن طاهر النونو الناطق باسم حكومة غزة رفض حكومته للقرار، وقال في تصريح صحافي 'تستهجن الحكومة الفلسطينية القرارات العقابية التي اتخذتها وكالة الغوث بحق رئيس اتحاد الموظفين في الوكالة سهيل الهندي، وتعتبر الحكومة أن هذه القرارات تشكل انتقاصا للحقوق النقابية المتعارف عليها السارية للموظفين في الأونروا'.

واستغرب من التهم الموجهة للهندي، وهي الالتقاء برئيس الوزراء بغزة إسماعيل هنية، وقال 'انهم (موظفي الأونروا) مواطنون فلسطينيون ونقابيون يمثلون عموم الموظفين، ورئيس الوزراء يلتقي بعموم أبناء شعبه والعاملين في الوكالة عربا وأجانب وهو حق لهم وليس تهمة عليهم'.

ودعا النونو وكالة الغوث إلى 'التراجع الفوري عن هذه القرارات وإلغائها'.

 

انشر عبر