شريط الأخبار

مصدر أمنى يتهم أيادٍ خارجية متورطة فى أحداث السفارة ومديرية الأمن

08:43 - 10 حزيران / سبتمبر 2011

مصدر أمنى يتهم أيادٍ خارجية متورطة فى أحداث السفارة ومديرية الأمن

فلسطين اليوم-اليوم السابع

اتهم مصدر أمنى بوزارة الداخلية، أيادٍ خارجية بالتورط فى أحداث العنف التى اندلعت أمام السفارة الإسرائيلية، ومحاولة اقتحام مديرية أمن الجيزة.

 

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت حالة الاستنفار الأمنى بجميع أقسام الشرطة بالقاهرة الكبرى، نتيجة تطور الأحداث الجارية التى شهدتها البلاد من إشعال النيران فى أحد المبانى التابعة لوزارة الداخلية، ومحاولة اقتحام مديرية أمن الجيزة.

 

,قال الدكتور هشام شيحة، وكيل وزارة الصحة للشئون العلاجية، إن عدد المصابين أمام السفارة الإسرائيلية، ومديرية أمن الجيزة قد ارتفع إلى 448 شخصا.

 

وأشار الدكتور هشام شيحة- فى تصريح لليوم السابع- إلى أنه تم تحويل 138 مصابا من بين هؤلاء المصابين إلى مستشفيات بولاق الدكرور، وأم المصريين، ومستشفى الشرطة بالعجوزة، ومستشفى العجوزة، و310 مصابين قامت فرق المسعفين بإسعافهم بالقرب من مكان الحادث، مشيرا إلى أن الإصابات تراوحت ما بين جروح قطعية وكدمات نتيجة للتدافع، وكسور واختناقات نتيجة إطلاق الغاز المسيل للدموع.

 

وأوضح شيحة، أنه تم الدفع بـ50 سيارة إسعاف لاستيعاب الأعداد الكبيرة من المصابين مجهزة ومزودة بالفرق الطبية والمستلزمات والأدوية إلى المناطق القريبة من السفارة الإسرائيلية، مشيرًا إلى أن جميع المستشفيات القريبة من السفارة بالجيزة والقاهرة قد تم رفع درجة الاستعدادات القصوى بها تحسبا لأية ظروف قد تحدث، وتم تزويدها بالفرق الطبية وأكياس الدم اللازمة.

انشر عبر