خبر مصر تشدد قواعد إصدار تأشيرات الدخول لاعتبارات أمنية

الساعة 07:45 م|09 سبتمبر 2011

مصر تشدد قواعد إصدار تأشيرات الدخول لاعتبارات أمنية

فلسطين اليوم _ القاهرة

قالت مصادر أمنية إن الحكومة المصرية شددت قواعد إصدار تأشيرات الدخول للسياح بسبب اعتبارات أمنية في خطوة يخشى مسؤولون بقطاع السياحة أنها قد تلحق مزيدا من الضرر بصناعتهم.

 

وقرر مجلس الوزراء المصري في وقت متأخر أمس الخميس إلغاء خيار الحصول على تأشيرة سياحية في المطارات المصرية للأفراد والمجموعات التي تصل إلي البلاد بشكل مستقل.

 

وقال إن المجموعات التي تصل من خلال شركات سياحية مرخصة هي فقط التي سيسمح لها بالحصول على تأشيرات دخول في المطارات المصرية. ويتعين على الاخرين ان يحصلوا على التأشيرات في بلدانهم قبل السفر.

 

وقال مصدر أمني دون ان يذكر تفاصيل "هذا اجراء امني ونحن الذين طلبناه."

 

وفي يوليو تموز الماضي ألقت السلطات المصرية القبض على اربعة مواطنين امريكيين لقيامهم بتصوير منطقة قناة السويس ومواطن ايطالي لالتقاطه صور لمبنى عسكري في القاهرة.

 

وقال عمرو العزبي رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية لوكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية اليوم الجمعة ان القرار "يضر بحركة السياحة الي مصر... انه غير مفهوم والغرض منه غير مفهوم ايضا."

 

والسياحة ركيزة رئيسية للاقتصاد المصري وتضررت بشدة بعد الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك في فبراير شباط لكنها تتعافى ببطء منذ ذلك الحين.

 

وقالت وزارة التخطيط المصرية يوم الخميس في بيان ان ايرادات السياحة في السنة المالية 2010-2011 بلغت 10.6 مليار دولار انخفاضا من 11.6 مليار دولار في 2009-2010 .

 

وقالت مصادر بمطار القاهرة الدولي اليوم إن القرار أحدث حالة من الارتباك بين الركاب في المطار.

 

وقال مصدر بالمطار "كان يجب على الحكومة إن تتشاور مع خبراء السياحة والطيران قبل إصدار مثل هذا القرار... لأن شركات السياحة وشركات الطيران تعتمد على التيسيرات في اصدار تأشيرات الدخول."