شريط الأخبار

"اسرائيل" تحذر رعاياها من السفر الى تركيا

02:12 - 09 تشرين ثاني / سبتمبر 2011


"اسرائيل" تحذر رعاياها من السفر الى تركيا

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أصدر ما يسمى بـ "طاقم محاربة الإرهاب" التابع لمكتب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة تحذيرا للإسرائيليين من السفر إلى عدة أماكن في العالم بينها تركيا وذلك على ضوء التدهور الكبير في العلاقات بين الدولتين خلال الأسبوعين الأخيرين.

ودعا الطاقم الإسرائيليين مع اقتراب الأعياد اليهودية إلى الامتناع عن زيارة تركيا "أو على الأقل اتخاذ وسائل حيطة وحذر بالغين لدى المكوث فيها" وذلك بعد شمل تركيا ضمن قائمة الدول ذات "التهديد المحتمل المتواصل".

وجاء في توصيات الطاقم إنه "منذ النصف الأول من شهر شباط/فبراير يوجد تهديد متواصل لتنفيذ هجمات ضد أهداف صهيونية" في تركيا والامتناع عن التواجد في أماكن يتجمع فيها الإسرائيليون.

كذلك أوصى الطاقم الإسرائيليين بالامتناع عن السفر إلى سيناء واصفا التهديد الأمني ضد الإسرائيليين فيها بأنه "عيني وبمستوى مرتفع جدا" كما دعا الطاقم الإسرائيليين المتواجدين في سيناء إلى مغادرتها فورا.

من جهة أخرى أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الجمعة بأن وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان قرر أن يكون الرد الإسرائيلي على الخطوات التركية بطرد الدبلوماسيين من أنقرة بسلسلة خطوات بينها دعم الميليشيا الكردية والتعاون مع الأرمن والقيام بحملة دبلوماسية – قضائية لرصد انتهاكات حقوق الإنسان في تركيا ودعوة المواطنين الإسرائيليين ذوي الماضي العسكري إلى عدم السفر إلى تركيا تحسبا من "اصطيادهم".

انشر عبر