شريط الأخبار

تعزيزات أمنية مكثفة أمام سفارة "إسرائيل" بالقاهرة

01:29 - 09 تشرين أول / سبتمبر 2011

تعزيزات أمنية مكثفة أمام سفارة "إسرائيل" بالقاهرة

فلسطين اليوم- وكالات

كثفت قوات الجيش والشرطة من تواجدها أمام مقر السفارة الإسرائيلية صباح اليوم الجمعة حيث انتشرت المدرعات وعربات الأمن المركزي على طول الشارع الذي تقع فيه السفارة وفي الشوارع المحيطة بها استعدادا للتظاهرات والمسيرات التي أعلن عن تنظيمها اعتراضا على بناء جدار عازل حول السفارة, وأبرزها مسيرة "الشواكيش" التى ينتوى المتظاهرون من خلالها تكسير الجدار بالشواكيش.

 

في السياق ذاته طالب الشيخ مظهر شاهين في خطبة الجمعة من ميدان التحرير اليوم بضرورة الإفراج عن المعتقلين المدنيين الذين اعتقلوا وفقا لقانون الطوارئ، وأن تتم محاكمة الفاسدين محاكمة عادلة، وتفعيل قانون الغدر، وفي رسالة وجهها للدكتور عصام شرف رئيس الحكومة، طالبه فيها بضرورة تحقيق العدالة الاجتماعية .

 

وفي لهجة شديدة الحدة، طالب شاهين بضرورة محاكمة الفاسدين محاكمة عادلة، لافتا إلى أنه باستطاعة الشعب المصري أن يحاكمهم في ميدان التحرير وأن ينصبوا المشانق لهم وفقا للشرعية الثورية، لكنهم ارتضوا اللجوء للقضاء المصري العادل الشامخ  - على حد قوله -.

 

وتعالت الهتافات في الميدان، حيث أخذ شاهين يردد بعض الهتافات والتي تقول "الله أكبر والنصر لنا"، "الله أكبر والحق عنا"، "الله أكبر حتى الجنة".

 

وطالب شاهين، الشعب المصري بعدم الإنصات لبعض الشائعات التي ترددها بعض الصحف حول بعض الشرفاء، موضحا أنه تم اشاعة أنه لن يشارك في جمعة تصحيح المسار، حيث أكد أن هذه مجرد شائعات ووجوده اليوم يثبت ذلك، مشددا على أنه لن يتخلى عن الميدان ولا الثورة أبدا.

 

 

انشر عبر