شريط الأخبار

رداً على الفيتو الأمريكي .. أبو ردينة : ذاهبون إلى الأمم المتحدة

09:25 - 08 تموز / سبتمبر 2011

رداً على الفيتو الأمريكي .. أبو ردينة : ذاهبون إلى الأمم المتحدة

فلسطين اليوم _ رام الله

قال الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، مساء اليوم الخميس، 'نحن ذاهبون إلى الأمم المتحدة لطلب عضوية فلسطين كاملة من أجل الحفاظ على حقوق شعبنا الفلسطيني والحفاظ على فكرة حل الدولتين'.

وأضاف أبو ردينة: 'نحن لا نريد مواجهة مع الإدارة الأميركية ونحن ملتزمون بمفاوضات قائمة على أساس مرجعية حدود عام 1967، ووقف الاستيطان، نحث المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته، ولا يجوز أن يبقى الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال'.

وتابع قائلاً:"إن خيار التوجه الفلسطيني إلى الأمم المتحدة هو اختبار للمجتمع الدولي ولقدرته على تحمل مسؤولياته تجاه العدل والسلام".

وقال أبو ردينة إن 'المرحلة المقبلة على مفترق طرق حاسم ونطالب الجميع بتحمل مسؤولياته للحفاظ على السلام واستقرار المنطقة بأسرها، لأن المنطقة تمر جميعها بحالة من الغليان ولا يجوز ان يترك الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال ساعة واحدة بعد الآن'.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية أعلنت رسميا وصراحة، اليوم الخميس، إنها ستستخدم حق النقض (الفيتو) ضد محاولة الفلسطينيين الحصول على الاعتراف بدولتهم في الأمم المتحدة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند: 'يجب ألا يكون مفاجئا قيام الولايات المتحدة بمعارضة مسعى للفلسطينيين في نيويورك لمحاولة إقامة دولة لا يمكن التوصل إليها إلا عبر التفاوض، لذلك نعم، إذا تم التصويت على شيء في مجلس الأمن ستستخدم الولايات المتحدة حق النقض'.

 

انشر عبر