خبر الهندي: اتحاد الموظفين سيتخذ اجراءات تصعيدية ضد الأنروا

الساعة 05:53 م|08 سبتمبر 2011

الهندي: سنتخذ إجراءات تصعيديه ضد "الأونروا" إذا لم تتراجع

فلسطين اليوم: غزة

أكد رئيس اتحاد الموظفين العرب في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين أ. سهيل الهندي، إن الاتحاد سيعقد يوم الاحد القادم بالتنسيق مع المؤتمر العام لاتحاد الموظفين في المناطق الخمسة (سوريا، لبنان، الاردن، والضفة الغربية، وقطاع غزة)، عن سلسلة اجراءات ضد وكالة الغوث إذا لم تتراجع عن قرارها بتوقيفه عن العمل لمدة ثلاثة أشهر بدون راتب بسبب أنشطته النقابية.

وأوضح الهندي في اتصال هاتفي مع "فلسطين اليوم" الاخبارية، أنه قبل ستة أشهر كان هناك قرار من قبل مدير عمليات الوكالة "كريستر نوردال" بفصله عن العمل، ولكن بعد استشارات داخلية في الوكالة لم يتخذوا القرار خشية من تبعاته. وأعادوا اليوم اصدار قرار بتوقيف عن العمل لمدة ثلاثة أشهر بدون راتب، وإنذار بالفصل عن العمل في حال تكرار الأنشطة النقابية.

وأكد على أهمية الأنشطة النقابية والتواصل مع كافة شرائح المجتمع، مشيراً إلى أن مسؤولين ومؤسسات تشارك في الأنشطة النقابية التي يتم تنفيذها وهو ما لا تقبله الوكالة رغم مشروعيته.

                                 الحكومة تستهجن

من جهتها استهجنت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة، القرار الذي اتخذته وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين بحق رئيس اتحاد الموظفين في الوكالة بوقفه عن العمل وانذاره بالفصل النهائي، لالتقائه برئيس حكومة غزة اسماعيل هنية ضمن أنشطته النقابية.

وأعرب الناطق باسم الحكومة طاهر النونو في تصريح مكتوب وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، التهم الموجهة للموظفين والمتمثلة في الالتقاء برئيس الوزراء. لافتاً إلى أنهم مواطنين فلسطينيين ونقابيون يمثلون عموم الموظفين، ورئيس الوزراء يلتقي بعموم أبناء شعبه والعاملين في الوكالة عربا وأجانب وهو حق لهم وليس تهمة عليهم.

ودعا وكالة الغوث إلى التراجع الفوري عن هذه القرارات وإلغائها.