شريط الأخبار

برشلونة يسعى لتجنب "فيروس الفيفا" أمام سوسيداد بدوري اسبانيا

05:19 - 08 حزيران / سبتمبر 2011



رويترز/ عانى برشلونة في أحيان كثيرة من انخفاض في مستواه بعد عودة لاعبيه من المشاركات مع منتخبات بلادهم ويأمل الفريق في تجنب هذا الامر عندما يلعب في ضيافة ريال سوسيداد في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعد غد السبت.

 

وشارك الارجنتيني ميسي أفضل لاعب في العالم مع 13 لاعبا اخرين من الفريق الأول لبرشلونة في مباريات دولية أمس الأربعاء وسيحاول المدافع عن لقب الدوري الحفاظ على انطلاقته القوية بعدما سحق فياريال 5-صفر في مباراته الأولى.

 

وفي موسم 2008-2009 تأثر برشلونة بما يعرف في اسبانيا باسم "فيروس الفيفا" وتعادل 1-1 مع ريسنج سانتندر بينما خسر في الموسم الماضي على أرضه في نوكامب أمام ايركوليس 2-صفر.

 

وقال البرازيلي دانييل الفيس الظهير الأيمن لبرشلونة أمس "بغض النظر عما يراه البعض أن المباريات الحاسمة مع المنافسين تحدد وجهة بطل الدوري فاني اعتقد ان النتائج في مباريات مثل مباراة السبت تكون مؤثرة."

 

وسيدخل بيب جوارديولا مدرب برشلونة المباراة بتشكيلة كاملة باستثناء جيرار بيكي الذي يعاني من إصابة في عضلات الساق.

 

وبوسع كارليس بويول زميل بيكي في مركز قبل الدفاع الظهور مع فريقه للمرة الأولى منذ خضوعه لعملية جراحية في الركبة في يونيو حزيران الماضي كما تعافى لاعبون آخرون من الإصابة هم ادريانو ومكسويل وابراهيم افيلاي.

 

ومع اقامة مباراة واحدة في الدوري يبدو شكل المسابقة مألوفا إذ يتصدر ريال مدريد المسابقة بفارق الأهداف بعد فوزه على ريال سرقسطة 6-صفر ويأتي برشلونة ثانيا.

 

والفوز الكبير للغريمين ريال وبرشلونة من شأنه زيادة الحديث حول هيمنة الناديين على حقوق البث التلفزيوني والاذاعي.

 

وتجتمع عدة أندية اسبانية بقيادة أشبيلية اليوم لمناقشة امكانية تغيير توزيع حقوق البث بطريقة أكثر عدلا كما يحدث في بطولات الدوري المشابهة في اوروبا.

 

ويستضيف ريال بقيادة جوزيه مورينيو منافسه خيتافي يوم السبت ويدرك لويس جارسيا المدرب الجديد للفريق الزائر الذي تولى المسؤولية قرب نهاية الموسم الماضي قادما من ليفانتي ثقل المسؤولية التي تقع على عاتق فريقه في هذه المباراة.

 

وأحرز كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة ثنائي هجوم ريال ثلاثة أهداف لكل منهما في مباراة لريال أمام ليفانتي في كأس ملك اسبانيا انتهت بنتيجة 8-صفر الموسم الماضي.

 

وقال جارسيا في مقابلة مع صحيفة ماركا نشرت اليوم الخميس "اذا حاولت الضغط عليهم فان بوسعهم تسجيل خمسة أو ثمانية أهداف كما حدث في الكأس العام الماضي."

 

وأضاف "واذا حاولت العودة إلى الخلف والدفاع فان بوسعهم تسجيل ستة أهداف (كما حدث أمام سرقسطة).. سنحاول السيطرة على الكرة بشكل أكبر وهي مهمة تصبح أكثر صعوبة على ملعبهم ثم لا نسمح لهم بتدميرنا من الهجمات المرتدة."

 

وتابع "مدريد أفضل فريق في العالم في هذا الاسلوب."

 

وستلعب أربعة فرق من المتوقع ان تنافس على التأهل للبطولات الاوروبية الموسم المقبل مع بعضها يوم السبت.

 

وسيلعب فياريال -الذي يستضيف بايرن ميونيخ الألماني في دوري أبطال اوروبا يوم الأربعاء- مع أشبيلية بينما يلتقي بلنسية -الذي يواجه جنك البلجيكي يوم الثلاثاء- مع اتليتيكو مدريد.

 

انشر عبر