شريط الأخبار

مورينيو يطلب سواريز ويغلق صفحة نيمار

05:18 - 08 تشرين أول / سبتمبر 2011



دبي/ أعطى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الضوء الأخضر لرئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز من أجل مفاوضة نظيره في ليفربول الإنكليزي تمهيداً لضم المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز خلال فترة الانتقالات الشتوية.

 

وذكرت صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الإسبانية الخميس أن "الصفقة المرتقبة تأتي بعدما خرج اللاعب البرازيلي نيمار من حسابات المدرب مورينيو الذي لم يعد يهتم لشأن فتى السامبا بسبب تصريحاته الأخيرة ورغبته في اللعب لبرشلونة".

 

وأبدى مورينيو استياءه من المهاجم البرازيلي نيمار بسبب تردده باللعب للريال وارتباطه المباشر مع لاعبي برشلونة وأبرزهم مواطنه داني ألفيس الذي يبذل جهداً كبيراً لتعطيل انتقاله للنادي الملكي، مما دفع المدرب البرتغالي لسحب البساط من تحت أقدامه وحرمانه من اللعب في أعرق الأندية الأوروبية مفضلاً التعاقد مع سواريز.

 

عرض ملكي

 

وقالت الصحيفة إن "النادي الملكي يحضر عرضاً بقيمة 25 مليون جنيه استرليني لكن الأمر بات بيد ليفربول واللاعب نفسه الذين سيجلسا للموافقة على الانتقال من عدمه في وقت يقدم سواريز أفضل العروض في الدوري الانكليزي".

 

وتردد بأن الصفقة قد تدخل منعطفاً خطيراً لأن وكيل أعمال النجم الأوروغوياني هو شقيق المدير الفني لبرشلونة بيب غوارديولا الذي لا تربطه مع مورينيو وريال مدريد علاقة جيدة بحكم العداء التاريخي بين قطبي الكرة الإسبانية.

 

وكان ريال مدريد قد أبدى أيضاً اهتماماً بالنجم المكسيكي خافيير هيرنانديز المحترف في صفوف مانشستر يونايتد الانكليزي لما يتمتع به من قدرات تكتيكية فائقة في العمق الهجومي الذي يشغل مورينيو ويسعى لتعزيزه خلال فترة الانتقالات الشتوية.

 

يذكر أن سواريز (24 عام) قد اختير أفضل لاعب في بطولة كوبا أميركا التي أقيمت أخيراً في الأرجنتين وساهم مع رفاقه في الحصول على لقبها ليواصل سلسلة النجاح مع منتخب بلاده الذي كان قد أحرز المركز الرابع في مونديال جنوب أفريقيا 2010.

 

مورينيو يرفض عرضاً خيالياً لتدريب أنجي الروسي

 

وكالة الأنباء الأسبانية

 

ذكر تقرير صحفي أن البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الإسباني رفض عرضا خياليا من فريق أنجي الذي ينافس بالدوري الروسي كان سيجعله الأعلى أجرا بين زملاء مهنته

 

وذكرت صحيفة "ماركا" الخميس أن الملياردير الروسي سليمان كريموف عرض على مورينيو راتبا سنويا قدره 25 مليون يورو كي يقوم بتدريب الفريق الذي ينتمي إلى مدينة محج قلعة عاصمة جمهورية داغستان الروسية.

 

وبحسب الصحيفة فإن العرض قدم لمورينيو قبل نهاية الموسم الجاري حين كانت الشكوك تحوم حول استمراره مع ريال مدريد بيد أنه رفض الفكرة مفضلا البقاء في إسبانيا.

 

ونجحت ملايين كريموف في إقناع الهداف الكاميروني صامويل إيتو والظهير الأيسر البرازيلي المخضرم روبرتو كارلوس والجناح المغربي مبارك بوصوفة بالانتقال إلى أنجي.

 

وتردد مؤخرا في الصحف الأوروبية أن طموح كريموف يمتد أيضا للبرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم عام 2008 والمدافع الصربي نمانيا فيديتش والمهاجم البرازيلي الصاعد نيمار.

 

انشر عبر