شريط الأخبار

الوزير ابو السبح: المجتمع الدولي يمارس النفاق في قضية الأسرى

05:04 - 08 حزيران / سبتمبر 2011

الوزير ابو السبح: المجتمع الدولي يمارس النفاق في قضية الأسرى

فلسطين اليوم – غزة

أدان وزير الأسرى و المحررين في حكومة غزة اليوم الخميس، بشدة تصريحات المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سوزان رايس والتي قالت إن استمرار أسر الجندي بغزة جلعاد شاليط يتنافى والقانون الدولي.

كانت رايس قد أصدرت بيانا بعد لقائها بوالد الجندي نوعام شاليط فى ذكرى مرور 1900 يوم على اختطاف ابنه، قالت فيه إن حركة حماس "أمسكت بجلعاد كرهينة من دون أن يتمكن الصليب الأحمر الدولي من الوصول إليه في انتهاك للمعايير الإنسانية الدولية واللياقة.

وقال عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والمحررين في حكومة غزة إن المجتمع الدولي يمارس النفاق السياسي بشكل واضح إذ لم يشر أحد إلى معاناة آلاف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن رايس أدلت بتلك التصريحات المنحازة في لقاء مع نوعام شاليط والد الجندي المأسور لدى المقاومة، وذلك في مقر الأمم المتحدة الذي منع أهالي الأسرى الفلسطينيين من دخوله لفضح ممارسات الاحتلال بحق أبنائهم في السجون.

وقال وزير الأسرى إن مثل هذه التصريحات لا تساعد في إطلاق سراح شاليط، بل تزيد الأمور تعقيدا، ومن المفترض أن يضغط قادة العالم على الاحتلال من أجل إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين الذين قدمت المقاومة الفلسطينية أسماءهم، حتى يرى شاليط النور ويعود سالما حيا إلى ذويه.

انشر عبر