شريط الأخبار

وفد إسرائيلي إلى القاهرة لتعويض أهالي الجنود الثلاثة

02:14 - 08 تموز / سبتمبر 2011

وفد إسرائيلي إلى القاهرة لتعويض أهالي الجنود الثلاثة

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

استقبل مطار القاهرة الدولي، أمس، وفداً إسرائيلياً قادما على طائرة خاصة من تل أبيب، في زيارة قصيرة لمصر تستغرق ساعات، يجري خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين، فيما فرضت أجهزة الأمن بالمطار حالة من التعتيم والسرية على عدد أعضاء الوفد أو الغرض من زيارتهم أو مجرد الكشف عن هويتهم أو سبب زيارته لمصر في هذا التوقيت.

وتوقعت مصادر أن تتناول المباحثات آخر تطورات الوضع على ضوء الأحداث التي شهدتها حدود مصر الشرقية من مقتل وإصابة عدة جنود مصريين بنيران إسرائيلية، وما تبع ذلك من احتجاجات شعبية ومظاهرات قوية أمام سفارة الاحتلال في القاهرة.

و كان في استقبال الوفد عدداً من القيادات الأمنية المصرية، وفور هبوط الوفد استقل الجميع سيارات خاصة ولم يتم معرفة الجهة التي توجهوا إليها. من جانبه قال الدكتور طارق فهمي، رئيس وحدة "إسرائيل" بالمركز القومي لدراسات الشرق الأوسط، إن هناك ثلاث قضايا أساسية سوف يتم بحثها بين الجانب المصري والوفد الإسرائيلي، أولها الاستجابة للمطالب المصرية بتعزيز التواجد الأمني المصري على الحدود خاصة في المنطقة «ج»، إضافة إلى وضع بروتوكول أمني جديد بين البلدين خارج إطار اتفاقية كامب ديفيد.

ومن المتوقع ان تطرح قضية تعويض ذوي الجنود المصرين الثلاثة الذين قتلوا برصاص الجنود الاسرائيليين يوم عملية ايلات قبل 3 أسابيع

انشر عبر