شريط الأخبار

"مبعدو المهد" يطالبون عباس بزيارة غزة قبل التوجه للأمم المتحدة

01:41 - 08 تشرين أول / سبتمبر 2011

"مبعدو المهد" يطالبون عباس بزيارة غزة قبل التوجه للأمم المتحدة

فلسطين اليوم- غزة

طالب مبعدو كنيسة المهد الرئيس محمود عباس بزيارة قطاع غزة قبل الذهاب إلى الأمم المتحدة للمطالبة بحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وقال الناطق باسم المبعدين فهمي كنعان في بيان صحفي وصل مراسلنا نسخة منه اليوم الخميس "نطالب عباس بزيارة القطاع ويصطحب معه الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، والأمناء العامون للفصائل الفلسطينية وعلى رأسهم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، قبل التوجه للأمم المتحدة".

وأضاف أن "هذه الزيارة مهمة وضرورية قبل التوجه إلى الأمم المتحدة من أجل أن نرسل رسالتنا إلى العالم أجمع أن الشعب الفلسطيني موحد، ولنثبت للعالم أن قطاع غزة هو جزء لا يتجزأ من الدول الفلسطينية وليس كما تدعي إسرائيل بأنه كيان معادي وليس مع الشرعية الفلسطينية".

كما طالب كنعان حركة حماس بتوجه دعوة عاجلة لعباس لزيارة غزة واتخاذ كافة التدابير اللازمة من أجل استقباله وتأمين زيارته  حتى يتم ترجمة المصالحة الفلسطينية على أرض الواقع.

وشدد كنعان على ضرورة إتمام المصالحة الفلسطينية وتشكيل حكومة الوحدة الفلسطينية من أجل تخفيف معاناة شعبنا الفلسطيني، والتصدي لمخططات الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه التي يرتكبها ضد شعبنا أمام العالم أجمع، ومن أجل الدفاع عن الأسرى في سجون الاحتلال ، الذين يتعرضون لأبشع الممارسات العنصرية اليومية.

 

انشر عبر