شريط الأخبار

التواصل الجماهيري والإصلاح ترعى صلحا عشائريا في منطقة تل الهوى

11:31 - 08 تشرين أول / سبتمبر 2011

التواصل الجماهيري والإصلاح ترعى صلحا عشائريا في منطقة تل الهوى

فلسطين اليوم-غزة

رعت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي صلحا عشائريا في منطقة تل الهوى بمدينة غزة بين عائلتي حجاج وبرغوت.

وقد حضر الصلح عدد كبير من رجال الإصلاح والمخاتير والوجهاء وعدد من أبناء العائلتين الكريمتين وبحضور وفد لجنة الإصلاح الذي ضم كلاً من الشيخ صلاح عابد والشيخ جمعة صيام والشيخ عاشور بدوي والمختار نوفل حرارة "أبو محمد" وعدد من قيادات وكوادر اللجنة في منطقة تل الهوى .

وبعد أن تم الصلح بين العائلتين, شكر الشيخ جمعة صيام العائلتين على سرعة الاستجابة للصلح وتحكيم شرع الله في الشجار المؤسف الذي وقع بين العائلتين, مؤكداً, على أن العائلتين من العائلات المعروفة والفاضلة في منطقة تل الهوى و الشجاعية وان لهم دور كبير في مقارعة الاحتلال وفي عمل الخير والإصلاح بين الناس المتمثل بوجهاء العائلتين.

وشكر الشيخ عبد الفتاح حجاج "أبو حمد " لجنة الإصلاح على دورها المتميز في رأب الصدع بين العائلات ودورها في تعزيز العلاقات الاجتماعية بين المواطنين ونشر الصلح والمحبة بين الناس, كما شكر عائلة برغوت ورجال الإصلاح والمخاتير لما قاموا به من سرعة الصلح بين عائلته وعائلة برغوت.

من جهته ألقى كلمة أل برغوت المختار أبو محمد برغوت حيث شكر حركة الجهاد الإسلامي ولجنة الإصلاح التابعة لها وثمن دورها الريادي التي تقوم به الحركة في الإصلاح بين الناس على أساس القران الكريم والسنة النبوية المطهرة.

بدوره أكد  مسئول لجنة التواصل والإصلاح أبو وسيم الوادية, على أن اللجنة قامت بحل عشرات القضايا على مستوى قطاع غزة حيث توجد لجان إصلاح للحركة في كل المحافظات في القطاع ويئدوا دورهم المميز في حل الإشكالات والمنازعات بين الناس وهناك استجابة واسعة من قبل المواطنين.

وشدد الوادية على أن الإصلاح بين الناس يصب في تمتين الجبهة الداخلية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الصهيوني وتعزيز الإخوة بين الجيرة بين المواطنين على أساس الحب والمودة وحسن الجوار.


 


 


 

انشر عبر