شريط الأخبار

بعد تصريحات رايس..وزير الأسرى بغزة يتهم المجتمع الدولي بالنفاق السياسي

11:28 - 08 تشرين أول / سبتمبر 2011

بعد تصريحات رايس..وزير الأسرى بغزة يتهم المجتمع الدولي بالنفاق السياسي

فلسطين اليوم- غزة

دان د.عطا الله أبو السبح وزير الأسرى والمحررين بحكومة غزة اليوم الخميس، بشدة تصريحات سوزان رايس المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، والذي اعتبرت استمرار أسر  شاليط يتنافى والقانون الدولي، دون أن تتطرق ولو بكلمة إلى معاناة آلاف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وأتهم أبو السبح المجتمع الدولي بأنه يمارس النفاق السياسي بشكل واضح فيما يتعلق بقضية 6 آلاف أسير فلسطيني يذبحون  يومياً بسكين الاحتلال ، وقد نخرت الأمراض الخطيرة أجسادهم واستوطنت بها، وهرمت أعمارهم وهم ينتظرون نصره أحرار العالم لقضيتهم الإنسانية العادلة.

وأشار أبو السبح إلى أن رايس أدلت بتلك التصريحات المنحازة في لقاء مع  نوعام شاليط والد الجندي جلعاد المأسور لدى المقاومة الفلسطينية في غزة، وذلك في مقر الأمم المتحدة الذي مُنع أهالى الأسرى الفلسطينيين من دخوله لفضح ممارسات الاحتلال بحق أبنائهم في السجون ، وما يتعرضون له من انتهاكات تخالف ابسط قواعد القانون الدولي الإنساني ، وسمح لوالد شاليط قبل ذلك بالوقوف على منصته وإلقاء كلمة عن ظروف اسر ابنه .

وقال أبو السبح بان مثل هذه التصريحات لا تساعد في إطلاق سراح شاليط ، بل تزيد الأمور تعقيد،  ومن المفترض أن يضغط قادة العالم على الاحتلال من اجل إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين الذين قدمت أسمائهم المقاومة الفلسطينية حتى يرى شاليط النور ويعود سالماً حياً إلى ذويه .

وأكد الوزير بان كل السبل التي جربها الاحتلال من اجل إطلاق سراح شاليط ، أو تخفيض سقف مطالب الفصائل الفلسطينية الآسرة له باءت بالفشل ، بما فيها اعتقال النواب ، والضغط على الأسرى وتشديد ظروف اعتقالهم،وحصار غزة، وغيرها، ولم يعد أمام الاحتلال سوى الرضوخ لشروط الفصائل إذا كانت لديه النية الحقيقية لاستعاده جنديه المأسور.

 

انشر عبر