شريط الأخبار

مطالب حثيثة بتخفيض الرسوم الجامعية في الضفة وغزة

11:12 - 08 تموز / سبتمبر 2011

مطالب حثيثة بتخفيض الرسوم الجامعية في الضفة وغزة

فلسطين اليوم- غزة

عقدت الحملة الوطنية للمطالبة بتخفيض الرسوم الجامعية في فلسطين اليوم الخميس اجتماعاً لها لمناقشة سياسات الجامعات الفلسطينية في رفع وزيادة الرسوم الجامعية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة وازدياد حالات الفقر وتردي الأوضاع المعيشية في قطاع غزة.

 

وطالبت إدارة الحملة وزارة التربية والتعليم بضرورة الإسراع في حل قضية الأقساط وغلاء الرسوم الجامعية ومتابعه سياسات الجامعات بخصوص الرسوم الجامعية منعا من تفاقم المشكلة واتساع دائرتها لتشمل كافة الجامعات الفلسطينية على ضوء الإحداث الأخيرة التي وقعت في جامعة بيرزيت

 

 وأكدت إدارة الحملة على حق الطلبة في التظاهر السلمي من أجل المطالبة بحقوقهم المشروعة حتى يتم التوصل لحل لهذه القضية خاصة مع تزايد شكاوي الطلاب في مختلف الجامعات الفلسطينية من ارتفاع الأقساط والرسوم الجامعية .

 

كما دعت إدارة الحملة طلاب الجامعات الفلسطينية بضرورة التوحد والوقوف صفا واحدا والتصدي لإجراءات الجامعات في موضوع الأقساط وارتفاع الرسوم الجامعية لتحقيق مطالبهم وحتى لا يتحمل الجسم الطلابي ثمن هذه الأزمة .

 

يذكر أن طلاب الجامعات الفلسطينية وخاصة في قطاع غزة يعانون من مشكلة متجددة باتت تشكل هاجساً يرهق كاهلهم، حيث تعتبر عقبة رئيسية تحول دون إكمال الكثير من الطلاب دراستهم الجامعية.

 

 

انشر عبر