شريط الأخبار

صحيفة بريطانية: شيراك يتجنب المحاكمة على طريقة مبارك

10:37 - 08 تشرين أول / سبتمبر 2011

صحيفة بريطانية: شيراك يتجنب المحاكمة على طريقة مبارك

فلسطين اليوم-رام الله

فى محاولة لتجنب القفص الذى يقف فيه مبارك حالياً، انتهز محامو الرئيس الفرنسى السابق جاك شيراك مرضه فى الالتماس إلى المحكمة للسماح بعدم حضوره المحاكمة، وقد تغيب بالفعل عن حضور جلسات المحاكمة التى افتتحت الاثنين على إثر اتهامه بقضايا فساد.

 

ووفق تقارير الصحافة الفرنسية، فإن شيراك يعانى اضطرابات فى الذاكرة تتعلق بألزهايمر، حيث لا يدرك فيه أنه مصاب بمرض ما، وقد قررت محكمة الجنح فى باريس إعفاءه من الحضور على إثر مرضه.

 

وأشارت صحيفة إنترناشونال بزنس تايمز الإلكترونية إلى أن محامى الرئيس الفرنسى السابق استفادوا من محاولات سابقة لتأجيل محاكمة مبارك بسبب ظروفه المرضية، وقاموا بإرسال تقارير طبية للمحكمة صادرة عن طبيب فرنسى طيب السمعة، تؤكد أن شيراك، 78 عاماً، مصاب باضطراب عصبى يجعل من المستحيل استجوابه وتشير إلى أنه فى حالة سيئة لا تسمح له بالرد على أسئلة تخص ماضيه.

 

ويتهم الرئيس الفرنسى السابق، الذى كان يتمتع بشعبية كبيرة، بإساءة استخدام ما يزيد على 2 مليون يورو من أموال دافعى الضرائب خلال الثمانينيات والتسعينيات لتمويل حزبه السياسى واستغلال منصبه فى دعم أصدقائه بما فى ذلك حفيد شارل ديجول، بالإضافة إلى عدد من قضايا الفساد.

انشر عبر