شريط الأخبار

الإدارة العامة للكتب والمطبوعات بوزارة التربية والتعليم تتفقد عدد من المدارس

10:09 - 08 تشرين أول / سبتمبر 2011

فلسطين اليوم-غزة

تفقد وفد من الإدارة العامة للكتب والمطبوعات بوزارة التربية والتعليم العالي عدد من مدارس مديرية التربية والتعليم _ شرق غزة، وذلك لمتابعة سير عملية توزيع الكتب المدرسية على الطلبة مع بداية العام الدراسي الجديد للعام 2011/2012م.

و ضم الوفد الزائر أ. رائد شبلاق مدير دائرة الكتب والمطبوعات بالوزارة، و أ. يحيى الشيخ رئيس قسم التوزيع بالوزارة، ووافق في الزيارة أ. عماد زيارة رئيس قسم الكتب بالمديرية، و أ. مصطفى الجاعوني من قسم العلاقات العامة.

وشملت الجولة التفقدية كل من المدارس التالية: (مدرسة عبد الفتاح حمود الثانوية، ومدرسة خليل النوباني الثانوية للبنات، ومدرسة فهد الأحمد الصباح الثانوية للبنات، ومدرسة شهداء الزيتون الثانوية "ب" للبنين، ومدرسة الحرية الأساسية "ب" للبنين، ومدرسة الزيتون الأساسية "ب" للبنات، ومدرسة المجدل الأساسية "ب" للبنات).

واطلع الوفد على مجريات عملية توزيع الكتب في المدارس المذكورة.

حيث أشاد أ. وائل شبلاق مسير عملية توزيع الكتب على الطلبة دون أي معيقات تذكر كما ثمن عالياُ جهود قسم الكتب بمديرية شرق غزة، لتمكنهم من توزيع الكتب على المدارس وفق الخطة التي أعدتها الوزارة لهذا العام ومن ثم وصولها لأيدي الطلبة.

وأكد بأن الوزارة بذلت جهوداً كبيرة من أجل تسهيل عملية توزيع الكتب ووصولها إلى الطلبة في الوقت المحدد، مشيراً إلى أن الكتاب المدرسي لا يمكن الاستغناء عنه في العملية التربوية مطالباً الطلبة بالحفاظ على الكتاب المدرسي.

في الختام شكر مدراء المدارس على الجهود التي يبذلونها من أجل الانتهاء من توزيع الكتب والتي انطلق منذ اليوم الأول للعام الدراسي الجديد.

من جانبه أكد أ. عماد زيارة رئيس قسم الكتب والمطبوعات التربوية بمديرية شرق غزة ، أن عملية توزيع الكتب تمت بشكل يسير  وسهل وعلى الوجه الأكمل، مشيراً إلى أن الطلبة تمكنون من استلام الكتب منذ انطلاق اليوم الأول لبداية العام الدراسي ، بما يعطي الفرصة للمعلمين من البدء بشرح المنهاج حسب الجدول الزمني المقرر.

وأشاد زيارة بدور وزارة التربية والتعليم العالي وخاصة الإدارة العامة للكتب والمطبوعات التربوية في متابعتها لعملية توزيع الكتب ، وكذلك توفير الكتب المدرسية  بشكل كامل دون نقص قبل بداية الفصل الدراسي الحالي بالرغم من الظروف الصعبة التي يتعرض لها قطاعنا الحبيب من حصار ظالم.

كما توجه أ. زيارة بالشكر الجزيل لمدير التربية والتعليم شرق غزة د. سمية النخالة لحرصها الشديد على توزيع الكتب في الوقت المحدد ومتابعتها الميدانية لعملية التوزيع ومساهمتها الفاعلة في تذليل الصعاب والعقبات التي تعترض عملية التوزيع داخل المدارس.

انشر عبر