شريط الأخبار

مستوطنون يتسللون لموقع عسكري ويخربون جيبات عسكرية

02:58 - 07 تموز / سبتمبر 2011

مستوطنون يتسللون لموقع عسكري ويخربون جيبات عسكرية

فلسطين اليوم: ترجمة خاصة

أفادت القناة الإسرائيلية العاشرة "الإسرائيلية" أن مجموعة من المستوطنين ولأول مرة تسللوا الليلة الماضية لقاعدة عسكرية "إسرائيلية" في الضفة الغربية وقاموا بثقب عجلات إطارية لثمان جيبات عسكرية وكتبوا شعارات ضد الجيش "الإسرائيلي" التي تخليهم من البؤر الاستيطانية، كما كتب المستوطنين شعار ( قائد جنوبي الضفة يئي لليهود) وتأتي عملية المستوطنين في إطار ما يسميه جهاز الشاباك (جني الثمن)  وهي أول عملية يقوم بها المستوطنين ضد قوات الاحتلال فهم اعتادوا بعد إخلاء كل بؤرة بحرق مسجد في إحدى القرى الفلسطينية.

وقال ضابط عسكرية بأنه لا يستبعد أن يكون جنود "إسرائيليين" من المحسوبين على اليمين المتطرف قد ساعدوا المستوطنين بالتسلل للقاعدة العسكرية وقد وصفت رئيسة المعارضة تسيبي ليفني الأمر بأنه اجتياز للخطوط الحمراء.

الجدير ذكره فقبل يومين أقدم المستوطنين على حرق مسجداً في قرية قصره الواقعة جنوبي نابلس، كما قام المستوطنين بتهشيم زجاج نوافذ المسجد وأشعلوا إطارات مطاطية بداخله، كما كتبوا على جدران المسجد شعارات بالعبرية.

وتم إحراق المسجد من قبل  المستوطنين رداً على إخلاء البؤرة الاستيطانية مغرون  وحرق المسجد تم في إطار تدفيع الفلسطينيين الثمن.

انشر عبر