شريط الأخبار

الاحتلال يحفر نفق طوله 600متراً وصل لطرف المسجد الأقصى

11:18 - 07 حزيران / سبتمبر 2011

أنباء عن استكمال حفر الاحتلال لنفق طوله 600متراً وصل لطرف المسجد الاقصى

فلسطين اليوم _ القدس المحتلة

دعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، دول وحكومات العالم إلى ضرورة القيام بتحرك عاجل لوقف الحفريات التي تقوم بها سلطات الاحتلال أسفل المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة بالقدس.

 

 وجاءت هذه الدعوة عقب ورود أخبار باستكمال حفر نفق طوله 600 متر، يبدأ من منطقة عين سلوان ويصل إلى طرف المسجد الأقصى.

 

 وأشار في بيان اليوم الأربعاء، إلى أن هذا مؤشر واضح على ما يجري في الخفاء من تلك الحفريات التي تشكل خطرا حقيقيا محدقا يتهدد المسجد الأقصى المبارك وأروقته وجدرانه.

 

وبين أن هذه الحفريات ليست الأولى، بل سبقها حفريات أدت إلى العديد من الانهيارات كالتي حدثت في شارع سلوان، وفي مدرسة الوكالة وغيرها، محملا سلطات الاحتلال عواقب هذه الحفريات والانهيارات.

 

 ونوه المفتي إلى أن سلطات الاحتلال تعمل على التصعيد وعدم الاستقرار في المنطقة بهدف خلق البلبلة والضغط على الفلسطينيين، وفرض سياسة الأمر الواقع عليهم، مستفيدة من حالة عدم الاستقرار التي تشهدها المنطقة.

 

 وحذر من سياسة مبرمجة تتبعها سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته، وبخاصة مدينة القدس التي أصبحت مهددة أكثر من أي وقت مضى.

 

ودعا المواطنين الفلسطينيين إلى ضرورة رصد ما تقوم به سلطات الاحتلال من طمس للمعالم العربية والإسلامية في القدس، مبينا أن سلطات الاحتلال تهدف من وراء هذه الإجراءات إلى تفريغ القدس من مواطنيها الفلسطينيين والقضاء على الوجود العربي والإسلامي في المدينة المقدسة، كما دعا المنظمات والمؤسسات الدولية والمحلية والجهات المؤثرة في صنع القرار العالمي للعمل على وقف هذه الحفريات قبل فوات الأوان.

 

انشر عبر