شريط الأخبار

وفد من دائرة الكتب والمطبوعات بوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس شمال غزة

08:52 - 07 تشرين أول / سبتمبر 2011

وفد من دائرة الكتب والمطبوعات بوزارة التربية والتعليم يتفقد مدارس شمال غزة

فلسطين اليوم-غزة

تفقد وفد من دائرة الكتب والمطبوعات بوزارة التربية والتعليم العالي اليوم، عددا من مدارس مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وذلك للاطلاع عن كثب على سير عملية توزيع الكتب المدرسية على الطلبة والطالبات مع انطلاق العام الدراسي 2011-2012م، في الرابع من الشهر الجاري.

 

وضم الوفد كلا من أ.وائل شبلاق مدير دائرة الكتب والمطبوعات بالوزارة، وأ.يحيى الشيخ رئيس قسم التوزيع بالوزراة، ورافقهما كلا من أ.فتحي حمودة رئيس قسم الكتب بالمديرية وأ.توفيق السيد سليم من قسم العلاقات العامة والاعلام التربوي.

 

وأشاد أ.شبلاق بانتظام وسير عملية توزيع الكتب على الطلبة، مثمنا جهود العاملين في قسم الكتب بالمديرية الذين أنهوا عملية التوزيع على كافة مدارس المديرية في وقت قياسي ووفق خطة محكمة قبل بدء العام الدراسي الجديد حتى يتمكن الطلبة من استلام كتبهم الدراسية منذ اليوم الاول لالتحاقهم بمدارسهم.

 

وأوضح انه لا يوجد نقص في كتب الفصل الدراسي الحالي، فيما يجري تأمين كتب الفصل الدراسي الثاني حيث من المتوقع ان يتم الانتهاء من التجهيزات الخاصة بكتب الفصل الدراسي المقبل في الاسابيع القليلة المقبلة.

 

وأشار مدير دائرة الكتب والمطبوعات بالوزارة إلى أنه تم توزيع (137) عنوانا من الكتب المدرسية لجميع الطلبة في كافة المراحل الدراسية من بينها كتب اللغة الانجليزية الجديدة للصفوف من الأول حتى الرابع الأساسي، مشيرا إلى إدخال بعض التعديلات الجديدة والجوهرية على الكتب المدرسية شملت ما يزيد على (42) تعديلا جوهريا، بالإضافة إلى توزيع أدلة المعلم للرياضيات والعلوم للصفوف من الأول حتى الرابع الأساسي.

 

وأكد شبلاق أن التعديلات التي تم اتخاذها مؤخرا في بعض المناهج تصب في خدمة المسيرة التعليمية وتسهيل عملية التعلم بالنسبة للطلبة. مشيرا في ذات الوقت الى ان تلك الخطوة بجانب عملية توزيع الكتب في اليوم الاول لبدء العام الدراسي لاقت ارتياحا كبيرا في صفوف المعلمين والطلبة واولياء الأمور على حد سواء. مؤكدا ان الوزارة تسعى دوما لابتكار افضل السبل والطرق للنهوض بالواقع التربوي رغم تحديات المرحلة وقلة الإمكان.

 

من جهته ثمن أ.حمودة زيارة وفد الوزارة، وقال "إنها تأتي في سياق حرص الوزارة الدائم على متابعة سير العملية التربوية وتذليل العقبات التي تعترضها"، مشيدا بدور الوزارة في توفير الكتب الدراسية في وقت مبكر، الامر الذي يساهم في استقرار العملية التعليمية وارتقائها رغم الظروف الصعبة التي تمر بها نتيجة الحصار الصهيوني الجائر المفروض على قطاع غزة منذ نحو خمس سنوات. 

انشر عبر